بدرية البشر تمنع من دخول الكويت بعد احتجازها خمس ساعات في المطار

أخبار

منعت السلطات الكويتية، مساء أمس، الكاتبة السعودية الدكتورة بدرية البشر، من دخول الأراضي الكويتية. وكانت البشر متوجهة إلى الكويت لتوقيع كتابها “تزوج سعودية”، في معرض الكتاب الدولي المقام حالياً في العاصمة الكويتية.

قالت البشر، لـ”الشرق”، في اتصال هاتفي، أثناء وجودها في مطار الكويت، إنها كانت مدعوة من قبل المجلس الوطني للثقافة لحضور حفل توقع الكتاب يوم غد (اليوم الجمعة)، إلا أن سلطات أمن المطار منعتها من الدخول، بأمر من وزارة الداخلية الكويتية، طبقا لقولها، موضحة أنها لا تعرف سبب قرار منعها من الدخول، وأنها فوجئت من ذلك. وأضافت أن سلطات أمن المطار احتجزتها أكثر من خمس ساعات، وأنها أمضت تلك الفترة في قلق، حتى تم تغيير حجوزات عودتها إلى دبي.

يذكر بأن كتاب ” تزوج سعودية ” يقع في 210 صفحات من القطع المتوسط، ويحتوي على أكثر من مائة مقال ساخر، سبق نشرها في الزميلة (الحياة)، حيث تكتب مقالها الأسبوعي. وقد صدرت للكاتبة عديدا من المؤلفات منها: نهاية اللعبة: (قصص قصيرة 1993م)، ومساء الأربعاء: (قصص قصيرة، دار الآداب، بيروت 1994- صدرت عن دار هرماتان 2002م، وترجمت إلى الفرنسية)، وحبة الهال: (قصص قصيرة ، دار الآداب، بيروت 1999م)، وهند والعسكر: (رواية، دار الآداب 2005م)، ووقع العولمة في مجتمعات الخليج العربي: (بحث دكتوراة، مركز دراسات الوحدة العربية، 2008)، ومعارك طاش: (قراءة في ذهنية التحريم، المركز العربي الثقافي، بيروت ، 2007.

المصدر: صحيفة الشرق