مختـــاراتنا:
مقسم

جوجل تقدم خريطة العالم الليلية

أعلنت شركة جوجل وبالتعاون مع وكالة الفضاء “ناسا” والإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، عن خدمة خريطة العالم الليلية.

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالتقاط صور للجانب المظلم من الكرة الأرضية “الشرقي والغربي” وأطلقت عليه أسم “الكرة المظلمة”، حيث تظهر في الخريطة عدد كبير من دول العالم ليلاً والأضواء الناتجة عن التجمعات السكانية.

احتاج فريق وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إلى 9 أيام من شهر أبريل الماضي و 13 يوماً من شهر أكتوبر لالتقاط صور 312 مدراً من مدارات الأرض، ويقول الفريق انه وفي هذه التواريخ فقط من الممكن التقاط صور واضحة للأرض ليلاً، واستخدم الفريق لأداء هذه المهمة مجسات تعمل بتقنية التصوير بالأشعة تحت الحمراء المرئية.

تتوفر الخدمة الجديدة لـ “خريطة العالم” الليلية بشكل منفصل وضمن رابط خاص على شبكة الانترنت ولا تعتبر من ضمن خدمة خرائط “جوجل إيرث”.

ومن جانب أخر كشف العديد من المستخدمين لخدمات جوجل أمس أن البريد الالكتروني التابع للشركة “جي ميل” توقف عن العمل لمرات عدة وعلى نحو متقطع، وتعذر الوصول إلى عدد أخر من الخدمات التابعة للشركة، ولم تعلن الشركة عن سبب أي من هذه الأعطال ولكن اليوم صباحاً عادت جميع الخدمات للعمل وبشكل طبيعي.

المصدر: آي تي بي دوت نت