الإمارات تفوز بأول ذهبية في بطولات الجائزة الكبرى للجودو

منوعات

فاز بطل الإمارات للجودو اللاعب تومي بأول ذهبية للدولة في بطولات الجائزة الكبرى لوزن 81 كيلوجراماً، بجانب البرونزية التي حققها أمس الأول اللاعب فيكتور في الجولة الافتتاحية.

وجاء تتويج بطل الإمارات بالميدالية الذهبية بفوزه على الأوكراني دينوس، ثم الكوري هو، وفي نصف النهائي على الشيكي موسيل، وفي النهائي على المنغولي اجنبتار الذي وقف خلفه أكثر من خمسة آلاف مشجع، إلا أن بطل الإمارات استطاع أن يحقق الإنجاز الذهبي بكل جدارة واستحقاق.

وتأهل البطل الذهبي الذي يمثل الإمارات لخوض بطولة الجراند سلام المقبلة في العاصمة الروسية موسكو، والتي تعتبر أحد أكبر بطولات اللعبة في العالم، يعقبها معسكر الإعداد الخارجي الذي يقام اعتباراً من 15 أغسطس المقبل في روسيا ثم أوكرانيا استعداداً لبطولة العالم بريو دي جانيرو.

وكان لاعب الإمارات فيكتور قد حقق الميدالية البرونزية في افتتاح منافسات بطولة الجائزة الكبرى للجودو بوزن 73 كيلوجراماً بمنغوليا وسط مشاركة كبيرة من منتخبات العالم، ونجح فيكتور في التفوق على البطل المنغولي ولاعب روسيا الكسندر، فيما خسر في النهائي أمام اللاعب الكوري المرشح للقب.
ولعب فيكتور على الميدالية البرونزية أمام اللاعب الصيني يونج واستطاع أن يتفوق عليه، لتتصدر بذلك الإمارات الدول العربية المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى التي اختتمت أمس.

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج في اتصال هاتفي بناصر التميمي أمين خزينة الاتحاد الدولي للجودو أمين سر عام الاتحاد رئيس البعثة، بالإنجاز الذهبي الذي تحقق في اليوم الختامي للبطولة، بجانب الفوز بالميدالية البرونزية في افتتاح البطولة.

وقال: الإنجاز ثمرة التخطيط السليم ودعم القيادة الرشيدة، مثنياً على تفوق الاتحاد للموسم السابع على التوالي بجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للتميز الرياضي والفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كأفضل اتحاد رياضي على مستوى الدولة، أملا أن يتواصل الجهد بما يعكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات في المحافل الخارجية.

وأضاف: ما تحقق يدعو للسعادة ترجمه لخطط الاتحاد وإستراتيجيته التي يجرى تطبيقها من خلال القاعدة العمرية التي اتسعت استفادة من مثل هذه الخبرات التي تسهم في تدريب النشء”.

من جانب آخر، ثمن محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي الإنجاز الذهبي، مؤكداً أنه ليس غريباً على اتحاد المصارعة والجودو برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي الذي استطاع خلال فترة وجيزة من ميلاد الاتحاد الفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للتميز الرياضي للموسم السابع على التوالي والفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كأفضل اتحاد رياضي على مستوى الدولة، واختتم المحمود تصريحاته مؤكداً أن مثل هذه الإنجارات تسهم في عكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات في البطولات والأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية، موضحاً أن جودو الإمارات ضيف دائم على منصات التتويج.

المصدر: صحيفة الإتحاد