نمو قياسي لمبيعات السيارات في منطقة الخليج

منوعات

أعلنت أمس شركات بنتلي ولكزس وشفروليه ونيسان ارتفاع مبيعاتها النصفية عالمياً، وفي منطقة الخليج العربي والتي شهدت نمواً في المبيعات تراوح بين 26% لسيارة لكزس، و28% لشركة بنتلي ومبيعات قياسية لشفروليه، ونيسان التي ارتفعت مبيعاتها في يناير ومايو 47%.

وأعلنت لكزس عن زيادة في مبيعاتها بمنطقة الخليج العربي بلغت نسبتها 26% في النصف الأول من العام 2013 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2012. مع بيع 17,724 مركبة في منطقة الخليج العربي. كما شهدت مبيعات لكزس زيادةً بنسبة +171% في منطقة بلاد الشام واليمن في النصف الأول من هذا العام.

وحققت مجموعة مركبات لكزس سيدان نتائج ملموسة في النصف الأول من العام 2013، حيث تركت لكزس “ال اس” بصمتها على مشتري المركبات الفاخرة في المنطقة مع بيع 1,176 مركبة مسجلة بذلك نمواً ملحوظاً بلغ 152%. وتم بيع 4,739 مركبة «اي اس» مسجلة بذلك ارتفاعاً 100%.

أما في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات، فقد تم بيع 7,894 مركبة طراز «ال اكس» محققة بذلك نمواً 8%.

نتائج

تتابع “بنتلي موتورز الشرق الأوسط” أداءها الناجح في المنطقة، وذلك من خلال تسجيل زيادة في مبيعاتها لصالح العملاء بنسبة 28% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012. وتُعدّ هذه نتيجة قياسية للمبيعات نصف السنوية لدى شركة “بنتلي موتورز” في الشرق الأوسط.

ولقد كسبت سيارتا “كونتيننتال جي تي 8″و”كونتيننتال جي تي سي 8” المزيد من الشعبية في المنطقة منذ إطلاقهما في 2012 وشكّلتا نسبة كبيرة من المبيعات الإجمالية لطراز “كونتيننتال جي تي”. ومن خلال جمعها مع مبيعات “كونتيننتال جي تي 12″، “جي تي سي 12″، “جي تي سبيد”و”جي تي سبيد كونفرتيبل” المكشوفة، فإن مبيعات “جي تي”الشاملة تشكّل حوالي 70% من المبيعات الكلّية للشركة في النصف الأول من 2013 بمنطقة الشرق الأوسط.

أما طراز “مولسان” الأبرز من “بنتلي”، فقد تمتّع أيضاً بمبيعات قويّة في النصف الأول من السنة مع ارتفاع في نسبة المبيعات قدره 70% مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وعلّق كريس باكستون، المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط، قائلاً: “لقد قمنا وبشكل مستمر بتعزيز المبيعات القويّة المحقّقة في 2012 على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ونتوقّع أن تكون هذه سنة جديدة لتحقيق الأرقام القياسية لشركة “بنتلي” في الشرق الأوسط. ومن شأن إطلاق طرازي “جي تي سبيد” و”جي تي سبيد كونفرتيبل”، إضافة إلى الوصول المرتقَب لسيارة “فلاينغ سبر” الجديدة، توسيع مجموعة منتجاتنا وزيادة فرص تحقيق النمو أكثر”. يُذكَر أن المبيعات الدولية شملت تسليم 4,279 سيارة، مما يمثّل نسبة زيادة قدرها 9% عن السنة الماضية.

نيسان

وأكدت نيسان أن أكثر من 8000 سيارة نيسان باترول تم بيعها بين شهري يناير ومايو 2013 في منطقة الخليج، بزيادة لافتة بلغت 47% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012.

وتواصل نيسان باترول، النجاح في المبيعات التي شهدها عام 2012 حيث ارتفعت في منطقة الخليج بسرعة أكثر بثلاث مرات من سرعة نمو السوق التي شهدت نمواً بنسبة 16% في الفترة من يناير إلى مايو 2013. ونتيجة لذلك، سجلت نيسان باترول رقماً قياسياً في الحصة السوقية بلغ 26% في أسواق الخليج، ما يمثل زيادة بخمس نقاط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكان أداء المبيعات لافتاً في دولة الكويت، حيث حققت نيسان باترول مركز الصدارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والكبيرة الحجم في الفترة من يناير إلى مايو 2013.

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: “يمثل الشرق الأوسط سوقاً مهمة واستراتيجية جداً لنيسان باترول وسوف نواصل جهودنا لتلبية توقعات العملاء على أكمل وجه. إن الأرقام الإيجابية في بداية عام 2013 تعكس المكاسب القوية التي تحققت في تعزيز ثقة العملاء بعلامتنا التجارية”.

«شيفروليه» تحقق مبيعات قياسية

حققت شفروليه مبيعات قياسية بلغت 2.5 مليون سيارة حول العالم خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2013 بنسبة ارتفاع بلغت 1.4% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما وحققت نمواً في المبيعات للربع الحادي عشر على التوالي، مدعومة بالسيارات الجديدة مثل أونيكس، وإمبالا السيدان كبيرة الحجم، والبيك – آب متوسطة الحجم، كولورادو. وسجّلت شركة جنرال موتورز مبيعات تجاوزت الـ 4.85 ملايين في النصف الأول من العام 2013، في ارتفاع 4% مقارنة مع الفترة نفسها من 2012.

ومن جانبه قال جون ستادويك، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط: “تستمر شفروليه في الشرق الأوسط بالنمو من خلال طرازات سيارات الركاب. ومع وصول سيارة إمبالا أخيراً، وإطلاق طرازات كورفيت وسيلفرادو المقبلة، فإني على ثقة تامّة بأن العام 2013 سيكون رائعاً بالنسبة إلى شفروليه”.

المصدر: ديترويت – البيان