«فيرتو تي فيراري» هاتف ذكي مستوحى من سيارة «إف 12 بيرلينيتا»

منوعات

لا يخفى على عشاق ومتابعي عالم الهواتف المتحركة اليوم، انضمام شركة فيرتو البريطانية مؤخراً إلى عالم «الهواتف الذكية»، وذلك بما تنتجه وتطرحه من هواتف متحركة لا تمتاز بقيمتها السعرية المرتفعة فحسب، بل تمتاز بقيمتها الفنية المرتبطة بجودة الصناعة والحرفية العالية جداً المصنوع بها الهاتف على أيدي أمهر الصناع والأيدي البريطانية. واليوم تفتخر شركة فيرتو بتعاونها الناجح مع شركة السيارات الرياضية فيراري، لإنتاج هاتفها الحصري المصمم حسب الطلب «فيرتو تي فيراري».

أعلنت الشركة البريطانية فيرتو، المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية المتحركة الفاخرة مؤخراً، عن تعاونها مع إحدى العلامات البارزة في عالم السيارات الرياضية المميزة، وهي الإيطالية فيراري، لتجتمع خبرة وحرفية الصانع البريطاني مع مهارة ولمسات الصانع الإيطالي، لينتج عنها اليوم، الهاتف الذكي الجديد الأفخم والأجمل على مستوى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، «فيرتو تي فيراري»، وبعدد حصري لا يتجاوز 2013 جهازا فقط على مستوى العالم.

إف 12 بيرلينيتا

الهاتف البريطاني الجديد جاء كأغلب نسخ هواتف الشركة البريطانية فيرتو، حيث جمع ما بين التصميم المميز والفريد من نوعه، بالإضافة إلى تمتعه بآخر ما توصلت إليه التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في عالم الهواتف المتحركة والكثير من الخدمات والوظائف الحصرية والمميزة التي تقدمها الشركة البريطانية.
إلى جانب الفخامة والتقنيات الكثيرة تميز الهاتف الجديد بشكله المختلف عن بقية هواتف الشركة، حيث تم تصنيعه بمواد خاصة بشركة فيراري، وذلك حسب الطلب المسبق للزبون، عدا عن المحتوى الحصري والخاص بالشركة الإيطالية.

حيث عمل فريق كبير من كلتا الشركتين لتصميم هاتف فيرتو الجديد ليستوحي في شكله النهائي سيارة فيراري المميزة «إف 12 بيرلينيتا»، حيث عمد مدير التصميم في شركة فيراري، السيد فلافيو مانزوني، إلى استيحاء الخطوط الخارجية البارزة التي تميز سيارة فيراري، كما دمج الكثير من المواد الأصلية والحقيقة المستخدمة في هذه السيارة في نسخ الهاتف البريطاني الجديد، مما منح الهاتف شكل فاخراً وأنيقاً، إلى جانب الكثير من المزايا العملية التي ستمنح مستخدميه تجربة جديدة لم يعتادوا عليها في هواتف الشركة البريطانية الفاخرة.

فجاء الهاتف بهيكل خارجي يكسوه جلد خاص مطرز من فيراري بالنوع نفسه الذي يكسو مقصورة القيادة في السيارة إف 12 بيرلينيتا، كما احتوى القسم العلوي من الهاتف نسيجاً كاملاً من الكربون المعروف باستخدام سيارات فيراري له بكثرة، كما قام المصممون بحماية لون الهاتف من خلال طلائه بمادة تشبه الألماس من نوع DLC، والتي تستخدم لحماية أجزاء وقطع محرك سيارة فيرايري الذي أعطى الهاتف صلابة أكبر وقدرة عالية على مقاومة الخدوش.

تطبيقات مميزة

تم تزويد الهاتف الجديد من فيرتو بالكثير من التطبيقات والخدمات المتميزة التي تشتهر بها هواتف الشركة البريطانية، إلى جانب تطبيق فيراري الخاص الذي تنفرد به فيرتو، والذي يجمع محتوى رقمياً هائلاً في مكان واحد، كما ويقدم البث الحي من موقع مجلة فيراري، وكل ما هو جديد، ومتعلق بعلامة الشركة الرائدة، عبر معظم قنوات التواصل الاجتماعي، التابعة لفيراري، مثل فايسبوك، وتويتر، ويوتيوب.

كما تمَّ تزويد الهاتف ببرنامج تحديد مواقع وكلاء فيراري، والذي يشمل لائحة من وكالات فيراري القريبة من المستخدم ومكان وجوده، إلى جانب مرائب التصليح ومراكز الخدمة المعتمدة، حرصاً على الوصول إلى خدمات فيراري حول العالم أينما كان العميل.

إلى جانب مزايا فيراري المصمّمة حسب الطلب، يرفق الهاتف بخدمتي Vertu CONCIERGE وVertu LIFE المميّزتين اللتين تعطيان أصحاب هواتف فيرتو الأخبار الفورية التي تهمّهم، كما وتقدم لهم المعلومات والمساعدة أينما كانوا حول العالم، وتكتمل هاتان الخدمتان مع Vertu CERTAINTY التي تحمي ممتلكات العميل، وخصوصيته وبياناته عبر الاستعانة بأفضل التقنيات والخبراء.

تتوافر تطبيقات هاتف فيرتو الجديد بثلاث لغات هي الإنجليزية، والإيطالية، والصينية، ويشمل الهاتف على الكثير من التطبيقات الحصرية مثل الساعة المستوحاة من عداد دوران محرك سيارة إف 12 بيرلينيتا على الشاشة الرئيسية، وأربع نغمات صُمّمت خصيصاً للهاتف، مأخوذة هي الأخرى من صوت محرك سيارة فيراري، والتي تم ضبطها بدقة متناهية لتشبه زمجرة محرك سيارة إف 12 بيرلينيتا، بالإضافة إلى ثماني خلفيات مميزة للشاشة تعكس جوانب تصميم السيارة.

كما تم تزويد الهاتف بتطبيق المصور الخيالي لسيارة إف 12 بيرلينيتا، والذي يخول مستخدميه للتمتع بمشاهدة هذه السيارة من أي زاوية، كما يسمح بتغير لونها وتكبير الصور للتعرف عن كثب إليها.

ميزات ومواصفات

تعتبر هواتف الشركة البريطانية فيرتو تحفاً وقطعاً فنية فاخرة أكثر من كونها هواتف ذكية متحركة، وإذا ما قورنت بهواتف الشركات العالمية المنتجة للهواتف الذكية من حيث الميزات والمواصفات التقنية، فلن تتمكن هواتف فيرتو وحتى هاتفها الأخير فيرتو تي فيراري من الصمود أمام أي من الهواتف الذكية عالية وحتى متوسطة الأداء المتوافرة في الأسواق حالياً.

فجاء الهاتف بشاشة قياس 3,7 إنش بوضوح جيد، إلى جانب تزويده بكاميرا خلفية بحجم 8 ميجابكسل، وأمامية بحجم 1,3 ميجابكسل، هذا بالإضافة إلى تزويده بذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، عدا عن معظم تقنيات الاتصال والاتصالات المختلفة التي تأتي في الهواتف الذكية التقليدية، بما فيها تقنيات الاتصال قريب المدى «إن إف سي». كما تم تزويد الهاتف بالنسخة الرابعة «أيس كريم ساندويتش» من نظام التشغيل أندرويد من جوجل، كما وتم تزويده بالكثير من خدمات وتطبيقات جوجل المختلفة والرئيسية، بما فيها تطبيق الخرائط والشوارع.. وغيرها.

إلى ذلك فإن هاتف الشركة الجديد، وعلى غرار أغلب هواتف الشركة السابقة والحصرية، تم استخدام الكثير من المواد الخاصة والحصرية في صناعة هيكله الخارجي، حيث تم استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ، والتيتانيوم، والكربون الرمادي، بالإضافة إلى ألياف الألمونيوم الزجاجية والجلد المطرز والطبيعي، كما أن شاشة الهاتف الجديد تم صناعتها من البلور السفيري، الأمر الذي أعطى الهاتف متانة غير مسبوقة، وراحة أعلى في يد المستخدم.

جودة التصنيع

تجدر الإشارة إلى أنّ هواتف فيرتو البريطانية تُصنَّع في مصنع الشركة في هامبشير في إنجلترا، حيث يقوم على تصنيع هذه الهواتف مجموعة من المحترفين مؤلّفة من 500 فني ومتخصص ومهندس ومصمم لهذه الهواتف الراقية مسؤولين عن جمعها وتسويقها على مستوى العالم بأسره. وبخصوص الهاتف الجديد فيرتو تي فيراري فقد تم تصميمه بعناية خاصة وفائقة من أفخر المواد، وعلى يد حرفي واحد في مصنع فيرتو، ينقش توقيعه على الهاتف كضمان لالتزام العلامة بالجودة.

المصدر: يحيى أبوسالم – الإتحاد نت