مجلة “وورلد بوليسي جورنال” العالمية تختار “الهتلان بوست” لترجمة ونشر مقالاتها باللغة العربية

أخبار

• الملك عبدلله الثاني ملك الأردن أبرز كتّاب العدد القادم من المجلة
• سليمان الهتلان: يهمنا أن نقدم آراء كبار المحللين العالميين للقارئ العربي عبر الهتلان بوست
• رئيس تحرير بوليسي جورنال: الآن، بات بإمكان القراء العرب الوصول مباشرة إلى مفكرينا

أعلنت “الهتلان ميديا” التي تدير موقع “الهتلان بوست” عن توقيعها مذكرة تفاهم حصرية مع مجلة السياسة العالمية “وورلد بوليسي جورنال” لتعريب ونشر أبرز المقالات التي تنشرها المجلة العالمية ذائعة الصيت. وبموجب هذه الشراكة، سيقوم موقع “الهتلان بوست” بترجمة عدد من المقالات والتقارير التي تتناول القضايا العالمية الراهنة بشكل عام، وقضايا المنطقة العربية بشكل خاص ونشرها عبر الموقع الإلكتروني ( www.hattpost.com ) بدءً من مساء اليوم بمقال خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن.

على مدى 30 عاماً، اكتسبت مجلة “وورلد بوليس جورنال” التي تصدرها مؤسسة السياسات العالمية في نيويورك، سمعتها كمطبوعة رصينة يكتب فيها مجموعة من كبار المحللين والنقاد، في مختلف القضايا العالمية. وتتميز المجلة التي تصدر أربع مرات كل عام، بقوة تأثيرها على صناع القرار داخل الولايات المتحدة الأميركية وخارجها، وتعد واحدة من أكثر المطبوعات السياسية قراءةً من قبل الكونغرس الأمريكي. وقد وقع اختيار مجلة “وورلد بوليسي جورنال” على موقع “الهتلان بوست” لما يتميز به الموقع من جدية وإمكانيات واعدة.

وأعرب الدكتور سليمان الهتلان، الرئيس التنفيذي للـهتلان ميديا عن سعادته بتوقيع اتفاقية التفاهم وأضاف: “وورلد بوليسي جورنال واحدة من المجلات المعروفة برصانتها ومهنيتها، وتعد من أهم المطبوعات التي تؤثر في عملية اتخاذ القرار حول العالم، ويهمنا أن نقدم آراء كبار الكتاب والمحللين العالميين الذين يكتبون فيها للقارئ العربي عبر الهتلان بوست.”. كما أشار الهتلان إلى أن هذه خطوة أولى من سلسلة افكار تعتزم الهتلان ميديا تنفيذها لتوثيق العلاقات المهنية بينها وبين مؤسسات إعلامية دولية لما يخدم القارئ ويثري المحتوى العربي على الانترنت.”

كما دعا الهتلان الكتاب والمثقفين العرب للمشاركة في الحوارات العالمية التي تتعلق بقضايا المنطقة وقال: “لدينا في العالم العربي العديد من المفكرين والمثقفين وأصحاب الرأي، وأود أن أدعوهم للمشاركة في الحوار العالمي الراهن، والمساهمة في طرح وجهات النظر العربية حيال القضايا العربية والعالمية كي لا يغيب الصوت العربي عن المشهد العالمي. ومن دواعي سرورنا أن يضم العدد الأول الذي ننشره وهو عدد خريف 2013، مقالة لجلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن”.

من جهته، قال ديفيد أنديلمان، رئيس تحرير مجلة وورلد بوليسي جورنال: “لقد سعدنا بشراكتنا الجديدة مع الهتلان بوست كنافذة لتقديم تقاريرنا ورؤيتنا للأحداث إلى جمهور جديد تماماً ومثير للاهتمام في مختلف الدول العربية، ومحرك عالمي حقيقي للابتكار والتغيير.”

وأضاف أنديلمان: “على مدى أكثر من 30 عاماً، تؤرخ مجلة وورلد بوليسي جورنال لأهم التوجهات وأكثرها إلحاحاً في السياسة العالمية، مع اهتمام خاص بمنطقة الشرق الأوسط. الآن، بات بإمكان القراء في جميع أنحاء المنطقة الوصول مباشرة إلى كتابنا ومفكرينا المثيرين للاهتمام والمفعمين بالحيوية”.

ويذكر أن الهتلان بوست التي أطلقتها الهتلان ميديا في منتصف 2012 تعد منصة لمقالات وأخبار من المنطقة وخارجها في حين يساهم في الكتابة في “الهتلان بوست” العديد من الكتاب الخليجيين والعرب الذين يتناولون في كتاباتهم أهم القضايا العربية والإقليمية، حيث يحتضن الموقع الأصوات الإيجابية في منطقة الخليج ويشجعها ويتيح لها الفرصة للتعبير عن قضايا وهموم الإنسان في المنطقة.