للمرة الرابعة.. فيتل يتوج بلقب “فورمولا 1”

منوعات

سكاي نيوز عربية

أحرز سائق رد بول، الألماني سباستيان فيتل، اللقب العالمي الرابع على التوالي، الأحد، في نيودلهي في سباق جائزة الهند الكبرى، الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم لسيارات “فورمولا واحد”، على حلبة بودة.

وأنهى فيتل سباق الهند في المركز الأول، محققا فوزه السادس على التوالي، العاشر هذا الموسم، مع أنه كان سيتوج بطلا حتى في حال إحرازه المركز الخامس بغض النظر عن نتيجة منافسه المباشر الإسباني فرناندو ألونسو.

وكان تصميم فيتل على حسم اللقب واضحا، إذ انتزع المركز الأول على خط الانطلاق في التجارب الرسمية، السبت، لينطلق من المركز الأول للمرة السابعة هذا الموسم، الـ43 في مسيرته حتى الآن، ثم قاد ببراعة الأحد فتصدر السباق في معظم فتراته ليضيف فوزا جديدا إلى رصيده.

وفرض الألماني هيمنته التامة على مجريات البطولة هذا الموسم، إذ خرج فائزا بعشرة سباقات حتى الآن في ماليزيا والبحرين وكندا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية واليابان، وأخيرا الهند، ليؤكد أنه ماض بقوة لتحطيم الأرقام القياسية.

ورفع الألماني رصيده إلى 322 نقطة، مقابل 207 نقاط لألونسو الذي فشل في حصد أي نقطة الأحد ، ولن يهدد بالتالي صدارة فيتل، حتى في حال فوزه بالسباقات الثلاثة المقبلة من البطولة.

وانضم فيتل إلى أحد أساطير هذه الرياضة، الفرنسي آلن بروست، في المركز الثالث على لائحة السائقين الفائزين بأربعة ألقاب عالمية، بفارق لقب واحد عن الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، وثلاثة القاب عن حامل الرقم القياسي الألماني الآخر ميكايل شوماخر.

المصدر: سكاي نيوز عربية