فيديو مميز يظهر عملية اختبار “بورش ماكان” طراز 2014

منوعات

نشرت الشركة الألمانية (بورش) مؤخراً فيديو تشويقي لسيارتها الكروس أوفر الجديدة كلياً (ماكان) طراز 2014 النسخة المصغرة عن (بورش كايين) قبل الكشف الرسمي عنها الذي سيشهده معرض لوس أنجلوس للسيارات.

يظهر الفيديو عملية اختبار أربع نسخ من بورش ماكان من قبل مهندسي شركة بورش على الطرق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ووفقاً لتقارير الأولية سيتوافر طراز ماكان بخيارين الأول (ماكان تيربو) الذي من المتوقع أن يزود بمحرك V6 سعة 3.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 395 حصان و550 نيوتن لكل متر من عزم الدوران. وسيلحق به طراز ابتدائي المواصفات وطراز (ماكان S) متوسط المواصفات مزود بمحرك V6 سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج. كما تم تجهيز المحركات لتتصل بصندوق تروس يدوي أو من نوع PDK ينقل القوة إلى العجلات عبر نظام دفع كلي مع أفضلية للعجلات الخلفية، يعمل مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق من نوع (تورسن).

على الرغم من أن طراز بورش ماكان سيعتمد بشكل كبير على طراز (أودي Q5) إلا أنه سيتمتع بتصميم خاص يشبه تصميم (بورش كايين) الأكبر حجماً. كما ستتمتع مركبة الكروس أوفر هذه بنظام تعليق أكثر رياضية ونظام توجيه معدّل.

لم تصدر أخبار رسمية حتى الآن، إلا أن تسريبات سابقة أشارت إلى أن سعر (ماكان S) سيبلغ 52,000 دولار أمريكي بينما سيصل سعر (ماكان تيربو) إلى 75,000 دولار أمريكي.

المصدر: سبيييد