«عشاق السرعة» يرفعون إشغال فنادق ياس إلى 100% خلال سباق فورمولا-1

منوعات

رشا طبيلة

لا توجد غرف شاغرة في فنادق جزيرة ياس. فبينما عزز سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1”، الذي تنطلق فعالياته اليوم، أداء فنادق بأبوظبي، حققت فنادق الجزيرة السبعة التي تطوق حلبة السباق الأكثر تطوراً بالعالم إشغالاً كاملاً يستمر 4 أيام.

وتحتضن أبوظبي اليوم 148 فندقاً وشقة فندقية توفر 25671 غرفة فندقية، منها ما يزيد على 2200 غرفة في جزيرة ياس.

وأكد عاملون في القطاع السياحي أن الفنادق تستقطب مجموعات سياحية من مختلف دول العالم من عشاق السرعة، لاسيما من أوروبا، إضافة إلى إقبال من السوق الخليجي، وتحديداً السعودية وقطر، فضلاً عن السوق المحلي.

وقال أدريان ديجان، المدير الإقليمي للمبيعات في “روتانا” أبوظبي، إن فنادق المجموعة في أبوظبي تحقق إشغالاً كاملاً خلال حدث الفورمولا-1، الذي يستمر حتى 3 نوفمبر، لاسيما فندقي روتانا في جزيرة ياس التي تحتضن الحدث، مشيراً إلى أن معدل إقامة السياح يصل إلى 4 ليال.
واتفق ساليك مانجريو، مدير إدارة التسويق و المبيعات في فندق بارك حياة في جزيرة السعديات بأبوظبي مع ديجان، مشيراً إلى أن الفندق يحقق إشغالاً كاملاً خلال هذه الفترة، حيث يتم استضافة مجموعة من المعجبين والمتابعين لسباق الفورمولا- 1، إضافة إلى بعض المشاهير الذين يحبذون الاستمتاع بالحدث في خصوصية فلل الفندق الواقعة على شاطئ السعديات المكسو بالرمال البيضاء.

وأكد أن سباق الفورمولا- 1 يعد من أهم الفعاليات التي تشهدها أبوظبي، ويستقطب رواداً ومعجبين من جميع أنحاء العالم.

وقال ديجان إن فنادق روتانا استقبلت مجموعات سياحية من السوق الأوروبية التي تعد من أهم الأسواق التي تستقطبها هذه الرياضة العالمية، يليها السوقان المحلي والخليجي، مشيراً إلى أن بعض فنادق المجموعة تعتبر جزءاً من عروض رحلات الاتحاد للطيران الخاصة بالحدث.

من جهته، قال مروان مسيكة، مدير عام فندق “جراند ميلينيوم الوحدة أبوظبي”، إن الفندق يحقق إشغالاً كاملاً بدءاً من ليلة الأمس، ولغاية الرابع من نوفمبر الحالي.

وأضاف أن الفندق يستقبل مجموعات سياحية أجنبية من أوروبا والولايات المتحدة، إضافة إلى السوق الخليجي لا سيما من قطر والسعودية، فضلاً النزلاء من إمارات أخرى.

ويتعاون الفندق كذلك مع “الاتحاد للطيران”، ضمن العروض الترويجية الخاصة بالحدث.

وأشار مانجريو إلى أن الفندق يستفيد كذلك من موقعه المناسب على جزيرة السعديات لقربها من جزيرة ياس.

وقال علاء العلي مدير عام “نيرفانا” للسفر والسياحة إن فنادق أبوظبي تحقق إشغالاً يتراوح بين 90 إلى 100٪ في الفترة بين 29 أكتوبر ولغاية 4 نوفمبر، مشيراً إلى أن اعتدال الطقس يسهم في تعزيز السياحة لاسيما في مرافق سياحية كـ”ياس ووتروورلد” و”عالم فيراري أبوظبي”.

وقال إن معظم الحجوزات من الخارج تأتي من مجموعات أوروبية التي تعد أكثر الأسواق المتابعة للسباق.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتسويق عروض الرحلات التي تشمل تذاكر الطيران وتذاكر حضور السباق، إضافة إلى الإقامة الفندقية وذلك مع شركائها من وكلاء السفر بالخارج لجذب المجموعات السياحية الراغبة بحضور السباق.وخلال الأشهر التسعة الأولى العام الحالي، ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى نحو مليوني نزيل بزيادة 14% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، بعد الإقبال المميز الذي شهدته مختلف معالم الإمارة، بحسب آخر بيانات لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة،

وتظهر الإحصاءات وصول 226 ألف نزيل إلى فنادق أبوظبي خلال شهر سبتمبر بنسبة نمو قدرها 19% على أساس سنوي.

وتهدف الهيئة إلى استضافة 2,5 مليون نزيل فندقي حتى نهاية العام الحالي، حيث سيتم تعزيز العائدات الفندقية في الربع الأخير من العام الحالي مع انطلاق فعاليات عالمية مهمة مثل سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1”، وسلسلة الفعاليات والعروض المرافقة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد