فيتل سائق رد بول يحقق الفوز السابع على التوالي في فورمولا 1

منوعات

حقق الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم اربع مرات الفوز بسباق جائزة ابوظبي الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الاحد وهو انتصاره السابع على التوالي.

وبهذا الفوز عادل فيتل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية في فورمولا 1 في العصر الحديث.

وتفوق فيتل الذي انطلق من المركز الاول على باقي منافسيه على حلبة مرسى ياس وعبر خط النهاية متقدما بفارق 30.8 ثانية عن زميله الاسترالي مارك ويبر.

وحل الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس في المركز الثالث.

وكان فيتل قد ضمن بالفعل اللقب الرابع على التوالي في فورمولا 1 بفوزه بسباق الهند يوم الاحد الماضي وبات أصغر سائق سنا يفوز باللقب اربع مرات وعمره 26 عاما.

وفاز فيتل حتى الان بعدد 11 سباقا هذا الموسم وكان انتصاره يوم الاحد هو 37 في تاريخه وعادل الرقم المسجل باسم مواطنه المعتزل مايكل شوماخر عام 2004.

ويبلغ الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية تسعة وسجله السائق الايطالي البرتو اسكاري على مدار موسمين في عام 1952-1953. ويتبقى سباقان قبل نهاية الموسم هما سباق جائزة الولايات المتحدة في اوستن بولاية تكساس وسباق البرازيل الجولة الختامية.

واحتفل فيتل بالفوز بالدوران بسيارته حول نفسه بطريقة استعراضية ليخرج الدخان من الاطارات وهو ما فعله في الهند وتسبب في متاعب له وللفريق بعد احراز اللقب الرابع.

وقال جويام (روكي) روكلين مهندس السباق لفيتل “أعد السيارة الى المراب.”

ورد فيتل “نعم. نعم. أعرف ماذا أفعل” وهي كلمات سبق ان رددها كيمي رايكونن سائق لوتس في طريقه للفوز بسباق ابوظبي الموسم الماضي.

وقال كريستيان هورنر مدير رد بول الذي أشاد بسائقه “يمكن ان تدفع انت غرامة هذا العمل.”

وعوقب رد بول بغرامة 25 الف يورو (34500 دولار) بسبب عدم توجيه تعليمات الى فيتل بالعودة مباشرة ووضع سيارته في المراب بعد سباق الهند.

وتصدر فيتل سباق ابوظبي منذ البداية وتفوق على زميله في المقدمة ويبر واختفى سريعا بعيدا عن أعين سائر المنافسين.

ولم تركز كاميرات التلفزيون على فيتل الذي بدا في واد اخر عن بقية السائقين ونقلت الكاميرات معارك على مراكز اخرى.

وحل روزبرج سائق مرسيدس في المركز الثالث متقدما على جروجان الذي جاء رابعا بعد سلسلة من ثلاثة سباقات صعد خلالها منصة التتويج.

وجاء الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الخامس وعبر خط النهاية بعد اكثر من دقيقة وراء فيتل وهناك تحقيقات بشأن مخالفة محتملة منه للوائح السباق اثناء التخطي.

وانتزع البريطاني بول دي ريستا المركز السادس لفريق فورس انديا متقدما على مواطنه لويس هاميلتون سائق مرسيدس والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الذي حل سابعا.

ومنح المكسيكي سيرجيو بيريز فريق مكلارين نقاطا بالفوز بالمركز التاسع بينما حل الالماني ادريان سوتيل عاشرا.

وانتهت مسيرة رايكونن مبكرا بعدما تعرضت سيارته لكسر في نظام التعليق الامامي في المنعطف الاول.

المصدر: رويترز