شوماخر في غيبوبة.. وصلوات من محبيه

منوعات

دخل بطل سباقات الفورمولا السابق الألماني مكايل شوماخر، مساء الأحد، في غيبوبة بعد تعرضه لحادث تزلج خطير في أحد منتجعات جبال الألب الفرنسية، حسب بيان للمستشفى الطبي الجامعي في غرونوبل.

وذكر البيان المشترك مع المكتب الإعلامي لشوماخر أن أسطورة سباقات “فورمولا واحد” يعاني من إصابة بالغة في الرأس أدخلته في غيبوبة، ما اضطر الأطباء إلى اجراء عملية جراحية طارئة.

وأضاف البيان الموقع من طبيبين ونائب مدير المستشفى: “لا يزال في وضع حرج”، في حين أشار المتحدث باسم المستشفى إلى أن الأخير سيصدر بيانا جديدا ليعلن عن آخر المستجدات حول وضع الأسطورة الألمانية.

ونقل شوماخر، السائق الأكثر فوزا بالألقاب في سباقات فورمولا واحد، بالطوافة إلى المستشفى بعد سقوطه ما أدى إلى تعرضه لإصابة خطيرة في رأسه.

واحتشد العديد من مشجعي شوماخر أمام مدخل الطوارئ في المستشفى وهم يرتدون قبعات حمراء مع شعار فيراري، الفريق الذي تعملق معه شوماخر وقاده إلى 6 ألقاب في بطولة الصانعين، وخمسة في بطولة السائقين.

كما حضر إلى المستشفى للاطمئنان على شوماخر، الفرنسي أوليفييه بانيس، الذي رافق “البارون الاحمر” على حلبات الفئة الأولى من 1994 حتى 2004.

وفي حسابه على موقع تويتر، أشار زميل شوماخر السابق في فيراري، البرازيلي فيليبي ماسا، إلى أنه يصلي من أجل “شقيقه”، آملا تعافيه بأسرع وقت ممكن.

أما السائق الفرنسي رومان غروجان فكتب في حسابه: “كل أفكارنا مع شومي وعائلته”، آملا “الشفاء العاجل”.

يشار إلى أن شوماخر يمتلك شاليه في المنتجع الفرنسي، كما أنه دائم التزلج، وليس مبتدئاً.

وكان شوماخر قد تعرض لإصابة قوية خلال سباق للدراجات في إسبانيا في فبراير 2009، حيث أصيب في رقبته وعموده الفقري.

يذكر أن شوماخر أعلن اعتزاله سباقات الفورمولا مرتين، الأولى عام 2006، لكنه عاد إلى السباقات في العام 2010 قبل أن يعلن اعتزاله ثانية في العام 2012.

المصدر: سكاي نيوز عربية