«نزاهة» تكشف أوراقها على طاولة «الشورى».. الإثنين

أخبار

يستضيف مجلس الشورى الإثنين المقبل في جلسته الثالثة من أعمال السنة الثانية للدورة السادسة، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف بناء على طلب المجلس.

وسيُطلع الشريف المجلس خلال الجلسة على إنجازات الهيئة، وخططها المرحلية والمستقبلية في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة، ثم يجيب على أسئلة المواطنين التي سيطرحها عليه رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في المجلس الدكتور عبدالله الظفيري، كما يجيب على أسئلة أعضاء المجلس واستفساراتهم عن جهود الهيئة ودورها في مكافحة الفساد، وتعزيز النزاهة لدى موظفي الدولة للحفاظ على المال العام.

وسيستقبل المجلس مقترحات المواطنين وأسئلتهم التي يرغبون عرضها على رئيس الهيئة التي تتعلق بأدائها والمهام التي تقوم بها، وذلك على البريد الإلكتروني shura.gov.sa أو على الفاكس رقم 0114816971 وحتى موعد أقصاه غدا الأحد.

أما الجلسة الرابعة للمجلس التي ستعقد الثلاثاء المقبل فسيتم فيها مناقشة عدد من المواضيع منها تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع مذكرة التعاون والحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحكومة اليابان.

كما يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1433/1434هـ. ووجهة نظر لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1433/1434هـ.

كما سيتم مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1433/1434هـ. وكذلك تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مقترح تعديل المادة (العاشرة) من نظام ديوان المراقبة العامة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 1/ 2/ 1391هـ والمقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

المصدر: صحيفة الشرق