مختـــاراتنا:
مقسم

افتتاح أكاديمية دبي لريادة الأعمال اليوم

تفتتح اليوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أكاديمية دبي لريادة الأعمال، وذلك بالتزامن مع تخريج أول دفعة من الطلاب تضم 104 خريجين من تخصصات الشهادة المهنية في الضيافة وإدارة المطاعم ودبلوم ريادة الأعمال.

وأشار عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى أن الأكاديمية تأتي ضمن مبادرات المؤسسة التي تركز على دعم وتطوير مهارات رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة، مما يساهم في تعزيز تنافسية هذه الشركات وتزويد أصحاب المشاريع بالخبرات والمعلومات اللازمة لترسيخ مكانتهم في خضم العمل التجاري.

جيل مبدع

ولفت الجناحي إلى أن رسالة الأكاديمية تتمثل في تطوير مهارات رواد الأعمال الطموحين وتوفير كافة احتياجاتهم ليكونوا رجال أعمال وقادة المستقبل، وتركز في رؤيتها على بناء جيل مبدع من رواد الأعمال لمشاريع ناجحة تجوب العالم، وترمي أهدف الأكاديمية إلى تعزيز مكانة رواد الأعمال كقوى مؤثرة ودعم دورها في مستقبل الأعمال، وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير التدريب المبتكر لرواد الأعمال.

وتقدم أكاديمية دبي لريادة الأعمال مجموعة متنوعة من الخدمات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تضم دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات وحلقات نقاشية يديرها خبراء في المجال لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرهم من الراغبين في بدء مشاريعهم الخاصة.

وتتميز هذه الخدمات بأسلوبها الجديد والمبتكر، حيث تضم فيديوهات وأدوات تعليم عبر الإنترنت والتعليم الإلكتروني لأصحاب المشاريع القائمة وغيرهم من رواد الأعمال.

برامج متنوعة

وتتضمن مناهج الأكاديمية 7 برامج متخصصة ومهنية تقدمها الأكاديمية لرواد الأعمال، حيث تستغرق البرامج المتخصصة ما بين 12 لغاية 30 محاضرة، وتشمل دبلوم ريادة الاعمال والشهادة المهنية في الضيافة وإدارة المطاعم، بالإضافة إلى الشهادة المهنية في إدارة تجارة التجزئة وتطبيقات المحمول الطريق إلى المستقبل إلى جانب برنامج رواد انطلاق.

أما البرامج المهنية فتتراوح مدتها بين 3 ـ 5 أيام، وتشكل برنامج لفن العطور، وهو برنامج تدريبي مهني يهدف للارتقاء بماهرات العطارين ورفع مستوى صناعة العطور، وتحفيزهم لابتكار منتجات عطرية تعكس أذواقهم وأنماطهم الخاصة. وكذلك تتطرق الدورة لأساسيات التسويق وكيفية تطوير أعمالهم ومنتجاتهم والعديد من القواعد الإدارية، بالإضافة إلى برنامج الفن في تزيين الكيك.

ورش العمل

ومن جانب آخر، تقدم أكاديمية دبي لإدارة الأعمال ورش عمل متنوعة، تتضمن حل المشكلات بالطرق الإبداعية لرواد الأعمال، فضلاً عن عوامل الثقة بالذات، إلى جانب برنامج التميز القيادي لسيدات الأعمال، فضلاً عن ورشة عمل خاصة بجذب الاستثمار لتوسعة الشركات الصغيرة وأخرى مخصصة لبناء علامة تجارية عالمية، كما تشمل قائمة ورش العمل في الأكاديمية إدارة التدفقات المالية والتوظيف الذكي والامتياز العملي وغيرها.

شروط وتكاليف

تتميز الأكاديمية بكونها مفتوحة لرواد الأعمال من مختلف الجنسيات ممن يتطلعون لإقامة مشاريع تجارية أو لأصحاب المشاريع صغيرة والمتوسطة ممن يريدون تطوير أعمالهم بالاستفادة من برامج الأكاديمية، كما تتميز بأسعار وتكاليف رمزية بالنسبة للمشاركين بهدف تشجيع رواد الأعمال على اكتساب مهارات إضافية تعزز من نجاحهم في عالم الأعمال والمشاريع التجارية.

المصدر: البيان