سعودي وعراقي وبريطاني وألماني ونيجيري يفوزون بـ«جائزة الملك فيصل»

منوعات

أعلن الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله العثيمين، في الرياض أمس (الثلثاء)، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لهذا العام والتي جاءت على النحو الآتي: عن جائزة «الدراسات الإسلامية» عضو هيئة كبار العلماء في المملكة عبدالوهاب إبراهيم أبوسليمان، وذلك لمؤلفاته عن التراث الحضاري في مكة المكرمة، وجائزة «خدمة الإسلام والمسلمين»، وفاز بها رئيس مكتب الإغاثة الإسلامية في نيجيريا الشيخ أحمد أبوبكر ليمو عن دوره في نبذ الفرقة والتطرف.

وحصل على جائزة «اللغة العربية» الخبير في الديوان الأميري القطري عبدالله إبراهيم البوصباح (عراقي) عن دراسته التي تناولت الروايات العربية الحديثة.

أما فرع الجائزة في «الطب» ففاز به الصيني البريطاني الجنسية مدير معهد لي شينغ للعلوم يوك منغ دينس لو عن دوره في «التشخيص غير التدخلي في أمراض الأجنة».

وفاز بجائزة «العلوم» مدير معهد ماكس بلانك للرياضيات في بون الألماني البروفيسور جيرارد فولتينجنز عن بحوثه في علم الرياضيات.

وكان وزير التربية والتعليم المدير العام لمؤسسة الملك فيصل العالمية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية الأمير خالد الفيصل دشن أمس موقع الجائزة الرسمي قبيل إعلان أسماء الفائزين بالجائزة لهذا العام.

وأكد في كلمة له بهذه المناسبة أن «هذه الجائزة وهذه المؤسسة هما نتاج هذا الفكر وهذا الأمن والاستقرار الذي تنعم به هذه البلاد شعباً وحكومة وقيادة».

المصدر: صحيفة الحياة
الأربعاء ١٥ يناير ٢٠١٤