برنامج حافل للأطفال في مهرجان طيران الإمارات للآداب

أخبار

يقدم مهرجان طيران الإمارات للآداب في دورته السادسة برنامجاً حافلاً للأطفال يتضمن فعاليات متنوعة ومثيرة والعديد من الفقرات المجانية خلال يومي التعليم، إضافة الى زيارة الكتّاب المنظمة إلى المدارس، وفقرات مهرجان الفعاليات المصاحبة ” Fringe” ومجموعة من ورش العمل مصممة خصيصا للأطفال.

تُعد أيام التعليم دعامة أساسية للمهرجان منذ تأسيسه (عام 2009)، حيث توفر فرصة رائعة للطلاب للالتقاء بكتّابهم المحببين وتسهم في تعزيز محبة القراءة والثقافة في نفوسهم.

سوف يلتقي الطلبة على مدى يومين، بنخبة متميزة من الكتّاب والمبدعين، أمثال ناصر الجابري، ميسون بربر، تشارلز آرثر، تشارلي هيغسون، فرقة ليتل ماشين، سارة ماكنتاير، فيليب ريف، فرانشيسكا سايمون ومنى تيم، في موعد مع الفائدة والمتعة والكثير من القصص والشخصيات.

ويشارك في يوم التعليم الكاتب المسرحي الاسكتلندي لنزى مردوخ بالعرض المسرحي “Little Pink Foot”، في إطار حملة هاميش للتغذية الصحية، في تجربة مسرحية تفاعلية يتعرف فيها الأطفال على أجزاء وأجهزة الجسم البشري.

وقد ذكرت إيفيت جدج، نائبة مديرة المهرجان ورئيسة برامج الأطفال، في معرض حديثها عن أهداف يوم التعليم: ” هدفنا دائما تشجيع القرأة والكتابة و تعزيز ثقافة الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يوفر برنامج يوم التعليم العديد من الحوافز لتحقيق كل ذلك؛ فيوم التعليم ليس مجرد يوم ممتع للأطفال، إنما يشكل حافزاً، من خلال لقاء الكتّاب والتحدث معهم عن قرب، للإقبال على المطالعة والكتابة.”

وأضافت: “في مهرجان هذا العام مجموعة رائعة من كتّاب الأطفال، لدينا نخبة رائعة من الكتّاب العالميين والمحليين، سيحدثوننا عن أعمالهم، وشخوصهم المبتكرة والقصص التي ألهمتهم، وهناك طيف واسع من ورش العمل للأطفال، برعاية “كوستا”، تشتمل على أنشطة متنوعة من الرسم لتعليم اللغة العربية “،.

يستضيف برنامج الأطفال 2014 مجموعة متميزة من الكتّاب، يتقدمها ميثاء الخياط، فدوى القاسم، جون بوين، جون بيرننغهام، تغريد شندب، إوين كولفر، فيفيان فرنش، سالي غاردنر، تشارلي هيجسون، جوليا جونسون، سانياسنين خان، سارة ماكنتاير، هيلين أوكسينبري، سمر محفوظ براج ،سحر نجا محفوظ، فيليب ريف، توني روس، فرانشيسكا سايمون، نادين توما، وزيب.
يقدم مهرجان الفعاليات المصاحبة “بينغوين فرينج” في إطار يوم التعليم، عروضا لفرق مدارس الإمارات العربية المتحدة؛ وفي حديقة “بينغوين” للقراءة ، سيقرأ الطلاب والمعلمون القصص ويقومون بإلقاء الشعر للجمهور.
وتشمل منطقة الأطفال الترفيهية على مجموعة متنوعة من الفعاليات، حيث يستمتع الأطفال برواية القصص مع ” Old Library ” و”Growl Media”، وطبول دبي، والخط الصيني مع لوسي تشوانغ، مع أنه ليس من الضروري الحجز مسبقا لهذه الفعاليات، ولكن من الأفضل الوصول مبكرا لأن الأماكن محدودة.

يشتمل مهرجان “بينغوين فرينج” على مجموعة من فقرات فنون الأداء العامة “المجانية” ، التي تقدمها فرق المدارس المحلية على واجهة فندق انتركونتيننتال المطلة على خور دبي، والتي توفر المتعة والفائدة لرواد المهرجان.