مطار ابوظبي الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار في قارة آسيا

أخبار

فاز مطار ابوظبي الدولي بجائزة “روتس لتسويق المطارات السنوية” كأفضل مطار في التسويق في قارة آسيا وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي عقد في كوتشينغ بماليزيا. كما فاز مطار أبوظبي بجائزة أفضل مطار في التسويق ضمن فئة المطارات ذات السعة الاستيعابية بين أربعة إلى عشرين مليون مسافر سنويا.. وتم تقديم الجوائز في حفل استضافته وزارة السياحة في ساراواك وحضره أكثر من 700 من رواد صناعة الطيران.

وسيمثل مطار أبوظبي الدولي الآن قارة آسيا في حفل توزيع جوائز “روتس لتسويق المطارات العالمية” الذي سيعقد في سبتمبر في شيكاغو لاختيار أفضل مطار على مستوى العالم. وقال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي ” إنه لشرف كبير أن نحصل على هذه الجائزة المرموقة التي تدل على الأهمية المتزايدة لمطار أبوظبي الدولي كمركز رائد للنقل الجوي في القارة الآسيوية. واضاف ان هذه الجائزة هي ثمرة الجهد المبذول والتزام في تعزيز علاقاتنا مع شركائنا من شركات الطيران وجذب شركاء جدد لتوفير أعلى مستوى من الخدمات للمسافرين.. كما تعد هذة الجائزة حافزا لنا لتطوير وتحسين المطار لاستقطاب المزيد من شركات الطيران والرحلات الجديدة من أبوظبي إلى العالم.

واختير مطار أبوظبي الدولي للفوز بهذة الجائزة من قبل مجموعة من الحكام المرموقين من جميع أنحاء القارة الآسيوية حيث تفوق المطار على مطار كرايستشيرش في نيوزيلندا ومطار بنغالور في الهند ومطار ناننينغ وكسو في الصين ومطار سلطان حسن الدين في إندونيسيا.

وخلال العام 2013 استخدم 5.16 مليون مسافر مطار أبوظبي الدولي حيث شهد المطار زيادة بنسبة 4.12 في المائة عن العام 2012 كما قامت الاتحاد للطيران الناقل الوطني بإضافة خدمات جديدة خلال العام الماضي للوجهات من أبوظبي إلى واشنطن وأمستردام وساو بالو وهو شي منه وبلغراد وصنعاء. من جانبها قالت كايتي بلاند المديرة في روتس ” لقد حققت أبوظبي في الأشهر الإثنى عشر الماضية نتائج عظيمة وسجل المطار نموا بأرقام عشرية للسنة الرابعة على التوالي بزيادة نسبتها 12 في المائة في العام 2013 كما استقبل ست ناقلات جديدة و40 رحلة أسبوعية إضافية تقوم بتشغيلها شركات طيران عالمية. وتعتبر جوائز روتس لتسويق المطارات السنوية من أهم الجوائز في صناعة الطيران ويتم التصويت عليها من خلال مجتمع تخطيط الطيران الدولي.. وتقدم فرصة لمجتمع الطيران لاختيار أفضل مطار أو هيئة سياحية توفر خدمات تسويق متكاملة سواء كان ذلك من خلال العلاقة المباشرة بين المطار والعميل أو النتائج الفعالة أو توفير البيانات والمعلومات أو التقنيات المبتكرة أو خدمات الصيانة وتطوير الطرق الحالية. ” تون .

المصدر: وام