محمد بن راشد يسعد «فرسان الإرادة» بـ 6 ملايين درهم

أخبار

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بصرف مبلغ ستة ملايين درهم، مكرمة من سموه لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم من المشاركة في الفعاليات والبطولات الرياضية، وغيرها محلياً وإقليمياً ودولياً، وتحفيزهم على التميز والتفوق، كما نظرائهم الأسوياء. جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ظهر أمس جانباً من فعاليات بطولة العالم لرفعات القوة لذوي الإعاقة التي يستضيفها نادي دبي للمعاقين حتى الجمعة المقبل.

وقد تفقد سموه، لدى وصوله النادي، صالة تدريب فريق الإمارات المشارك في البطولة، واطمأن سموه على صحة اللاعبين وجاهزيتهم العالية لخوض المنافسات التي تجري على عشرة أوزان بين أكثر من 430 لاعباً ولاعبة من خمس وستين دولة عربية وأجنبية، بما فيها الإمارات.

كما تفقد سموه صالة استراحة اللاعبين وفحص المنشطات، والتقى عدداً من المشاركين في البطولة، وجاذبهم أطراف الحديث حول استعداداتهم النفسية والبدنية للمشاركة والفوز.

وعرج سموه في ختام جولته على الصالة العمومية لتدريب المشاركين من مختلف الجنسيات والإعاقات، واطمأن سموه على راحتهم، وتوفير التسهيلات كافة لهم، واستمع من ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وشروطها وكيفية احتساب النقاط للمتنافسين إلكترونياً ولجنة التحكيم والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية المخصصة للفائزين.

وفي صالة المنافسات، شاهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جانباً من التنافس في رفع الأوزان بين عدد من اللاعبين واللاعبات، ثم التقطت لسموه الصور التذكارية مع المشاركين في هذه البطولة العالمية التي تنظم كل أربع سنوات مرة وتعد مؤهله للمشاركة في الدورة البارالمبية الدولية التي ستقام في ريودي جانيرو بالبرازيل عام 2016.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بلقاء هذه الشرائح من مجتمعنا ومجتمعات العالم التي تجمعت في بطولة صعبة ومميزة هنا على أرض الإمارات، منوهاً سموه، خلال حديثه مع رئيس اللجنة البارالمبية الدولية السير فيليب كرافين، بأن الإعاقة ما كانت أبداً سبباً في عدم إبداع وتميز المصابين بأي نوع منها، خاصة إذا كان العقل سليماً.

من ناحيته، أشاد السير كرافين «المعاق جراء حادث تسلقه الجبال» بالتسهيلات التي وفرتها الجهات المعنية في دبي لاستقبال واستضافة المشاركين في البطولة، التي وصفها بالاستثنائية كونها تقام في دولة عربية ذات سمعة دولية طيبة وتتوافر فيها جميع أشكال الدعم اللوجستي ومقومات نجاح أي بطولة أو حدث يقام في ظل هذه الترتيبات والإمكانات الفريدة من نوعها على مستوى العالم، مشيراً إلى موقع البطولة في نادي دبي للمعاقين الذي يتوسط مدينة دبي ويتميز بقربه من مطار دبي الدولي ومن الأسواق والمعالم الحضارية للمدينة.

وقال في معرض تعليقه على اهتمام ورعاية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وحضوره شخصياً فعاليات البطولة: «إنني عندما نظرت إلى عينيه قرأت فيهما الحكمة والإنسانية».

حضر البطولة إلى جانب سموه، معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وإبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة في الدولة وداتو بوزارين رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية وعدد من المسؤولين والمشجعين.

وافتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية مساء أمس الأول بقاعة أرينا بجميرا النسخة الجديدة لبطولة العالم لرفعات قوة المعاقين «دبي 2014» والتي تشارك فيها 65 دولة.

بدأت مراسم حفل الافتتاح بالسلام الوطني أعقب ذلك طابور عرض الوفود المشاركة في البطولة تقدمته الجزائر، وشهد الحضور فيلما يجسد تحدي «فرسان الإرادة» والإنجازات التي ظلت تحققها هذه الشريحة الفاعلة في المجتمع بعزيمة وإصرار كبيرين.

أعقب ذلك الافتتاح الرسمي للبطولة من قبل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ممثل راعي الحفل، ثم أدى محمد خميس صاحب أول ميدالية ذهبية للإمارات في دورات الألعاب شبه الأولمبية قسم اللاعبين نيابة عن 450 لاعبا ولاعبة، فيما أدى الحكم قمر الزمان خضير قسم الحكام والمغربي تيتو قاسم مدرب بطلنا الأولمبي محمد خميس قسم المدربين. وخطف أوبريت «فرسان الإرادة» الأضواء والذي تفاعلت معه الوفود المشاركة في نسخة دبي، أعقب ذلك رفع علمي البطولة والإمارات مستضيفة الحدث والنشيد البارالمبي. (دبي – وام)

رئيس اللجنة البارالمبية:

اكتملت الفرحة بتواجد

محمد بن راشد مع اللاعبين

أكد البريطاني فيليب كرافين رئيس اللجنة البارالمبية الدولية اكتمال فرحة جميع المشاركين في البطولة بحضور وتشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحضور سموه لمنافسات اليوم الثاني، وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الدولية بالمجهود الكبير، الذي ظلت تبذله اللجنة المنظمة للبطولة من أجل الوصول بهذا الحدث العالمي إلى آفاق النجاح، مشيرا إلى أن مثل البطولات مهمة لجميع المشاركين وتعد بداية الطريق للتواجد في النسخة الجديدة لدورة الألعاب شبه الاولمبية «البرازيل 2016»، واصفا المشاركة في نسخة دبي بالقياسية في أعقاب تواجد 65 دولة.

وأضاف: ثقتنا كبيرة في القائمين على أمر البطولة أن تكون الأفضل، خاصة أنها تملك مقومات ذلك، موجها الشكر إلى اللجنة البارالمبية الإماراتية برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية، مشيرا إلى أن الجميع شريك أصيل في إنجاح الحدث. (دبي – الاتحاد)

ثاني جمعة:

وجه ثاني جمعة رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة العليا الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على متابعة سموه للمونديال، مؤكداً أن ذلك يمثل علامة فارقة في نسخة دبي، مما يضاعف مسؤولية كل المشاركين.

كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على رعايته ودعمه للمعاقين، مثمناً مبادرة سموه «مجتمعي مكان للجميع»، مشيراً إلى أن دبي فتحت ذراعيها لهذا الحشد العالمي الكبير والذي سيرفع القبعات لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تثميناً لإطلاق سموه هذه المبادرة المتميزة.

وقال: «نتطلع أن تكون بطولة دبي الأفضل والأمثل خلال مسيرة بطولات العالم لرفعات القوة، ونأمل أن يتفاعل المشاركون في البطولة بإيجابية مع أحداث وفعاليات هذه التظاهرة العالمية الاستثنائية». (دبي – الاتحاد)

العصيمي:

البطولة نجحت بزيارة فارس العرب

أكد ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين مدير البطولة أن مونديال رفعات القوة نجح بزيارة فارس العرب للمشاركين في هذه التظاهرة العالمية، مما يضاعف مسؤولية جميع اللاعبين الذين يمثلون الإمارات في البطولة لتحقيق إنجاز جديد لرياضة المعاقين، مشيراً إلى أن هذه الزيارة التاريخية تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة في المجتمع من أجل حصد المزيد من النجاحات.

وقال: المشاركة القياسية في نسخة دبي أكبر حافز لجميع اللجان العاملة في الحدث من أجل توفير جميع عوامل النجاح، خاصة أن دبي تعود إلى استضافة بطولة العالم لرفعات القوة بعد 16 عاماً.

وأشار إلى أن «فرسان الإرادة» دائماً على قدر التحدي والمسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل رفع علم الدولة عالياً خفاقاً، مبيناً أن الإنجازات التي سطروها لم تأت خبط عشواء، آملًا آن تتواصل مسيرة الإبداعات والنجاحات لكل منتسب لهذه الشريحة الفاعلة في المجتمع. (دبي- الاتحاد).

مصر تهدي العرب «الذهبية الأولى»

أهدت مصر العرب الميدالية الذهبية الأولى في البطولة عن طريق الرباع شريف عثمان، الذي أكد زعامته العالمية في وزن 54 كجم بنجاحه في كسر رقمه العالمي الذي سجله في العام الماضي برفع 205 كجم. (دبي- الاتحاد).

ردود فعل واسعة لزيارة محمد بن راشد

العويس: محظوظون بقيادة تدعم الرياضة والرياضيين

أسامة أحمد (دبي)

ثمنت قيادات الرياضة وضيوف بطولة العالم لرفعات القوة للمعاقين حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على متابعة فعاليات المونديال في يومها الثاني، والتقاء سموه باللاعبين.

وأكد معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أن زيارة صاحب السمو، نائب رئيس الدولة إلى نادي دبي للمعاقين ليست بغريبة على سموه الداعم للرياضة بصفة عامة والمعاقين على وجه الخصوص.

وقال معاليه: نحن محظوظون بقيادة رياضية تحرص على تشجيع الرياضة والرياضيين، وتواجد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع اللاعبين وحرص سموه على متابعة جزء من فعاليات البطولة يؤكد مدى تشجيع القيادة الرشيدة على التميز، مما يعد أكبر حافز للعاملين بنادي دبي للمعاقين في إطار حرص الحكومة على متابعة هذا القطاع الرياضي الحيوي».

وأعرب إبراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية لشباب والرياضة، عن سعادته بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركين في البطولة، مما يؤكد قرب القيادة الرشيدة من شعبها، مشيراً إلى أن زيارة سموه ستظل عالقة بأذهان الجميع وهي رسالة لأبناء الوطن وتأكيد على وقوف القيادة خلفهم دائماً.

كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعم سموه للمعاقين وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على تشريف سموه لحفل الافتتاح، معرباً عن فخره بما حققه المعاقون من إنجازات في المحافل القارية والدولية، مبيناً أن ما حققه «فرسان الإرادة» لم يتم تحقيقه من قبل الأسوياء.

وقال: المعاقون يملكون إرادة حديدية فهم عيال زايد استطاعوا الوصول إلى منصات التتويج مرارا وتكرارا، مما أسعد الجميع، وتصدر المعاقين لقائمة المكرمين في عيد الرياضيين السنوي يؤكد أن اللعبة على الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن الهيئة لن تألو جهدا في دعم رياضة المعاقين بالدولة للمحافظة على المكتسبات التي حققتها خلال الفترة الماضية، مبينا سعيهم الجاد لتوفير بيئة التميز لفرسان الإرادة ومقومات النجاح لرسم صورة طيبة عن المعاق الإماراتي في كافة المحافل القارية والدولية.

من ناحيته، أعرب محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية عن سعادته بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لبطولة العالم لرفعات ولقاء سموه أبنائه اللاعبين المشاركين في «المونديال» مما يعد وساما على صدر كل «فارس إرادة» مشيداً، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لحفل الافتتاح وتواجد هذا الحشد الكبير، مشيراً إلى أن حرص الدول على المشاركة في نسخة دبي يؤكد مكانة الدولة المرموقة في الخريطة العالمية للمعاقين.

وأشاد رئيس اتحاد المعاقين بحفل الافتتاح، مثمناً الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة العليا برئاسة ثاني جمعة بالرقاد من أجل الوصول بالحدث إلى ما يصبو إليه كل منتسب إلى «فرسان الإرادة».

وقال: إن الإنجارات التي ظلت تحققها رياضة المعاقين بالدولة ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة، مما انعكس إيجابا على مسيرة أبطالنا خلال مشاركاتهم الخارجية الماضية، مبينا أن المعاقين لن يفرطوا في هذه المكتسبات من أجل الوصول إلى منصات التتويج مرارا وتكرارا.

واختتم الهاملي حديثه بقوله: نتطلع أن يكون لمنتخبنا بصمة جديدة في هذا الحدث العالمي المهم من أجل السير على درب النجاحات مشيرا إلى أن ما حققه «فرسان الإرادة» من ألقاب خلال الفترة الماضية لم يأت من فراغ وإنما كان نتاجا منطقيا لتضافر جهود الجميع.

المصدر: (دبي- الاتحاد)