الأسد لبوتين: لست يانوكوفيتش ولن أرحل

أخبار

نقل مسؤول روسي عن الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الإثنين قوله أنه لن يغادر سورية بأي حال من الأحوال، مؤكداً أن المرحلة النشطة من العمليات العسكرية في سورية ستنتهي هذا العام.

وقال رئيس الجمعية الأرثوذكسية الفلسطينية الروسية سيرغي ستيباشين إن الأسد “حمّله رسالة الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أكّد فيها أنه لن يترك سورية في أي حال من الأحوال، ولن يقتدي بما فعله الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش”. ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء عن ستيباشين قوله إن “الأسد أبلغه أنه سيبقى في سورية”.

وأوضح ستيباشين، أنه سلّم الأسد، خلال لقاء جمعهما في سورية الأسبوع الماضي رسالة شفوية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأكد فيها أن “روسيا تدعم الدولة السورية في مكافحة الإرهاب، وتدعو إلى ضرورة إطلاق حوار سوري شامل لتسوية الوضع في البلاد”.

وأضاف أن “الرئيس السوري قال إنه ليس يانوكوفيتش ولن يغادر بلده، راجياً نقل كلامه إلى بوتين”.

واستقبل الرئيس السوري بشّار الأسد، يوم الأربعاء الماضي، وفد الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، وهي منظمة أهلية روسية، برئاسة ستيباشين.

وأفادت وكالة “ايتار تاس” الروسية ان سيرغي ستيباشين الذي التقى بالرئيس السوري بشار الاسد أخيراً ، قال ان الاسد أبلغه ان “المرحلة النشطة” من الصراع العسكري في سورية ستنتهي هذا العام، لكن الحكومة ستواصل معركتها مع “الارهابيين”.

ونقلت الوكالة عن ستيباشين قوله: حين سألته كيف تسير العملية العسكرية قال الاسد “هذا العام ستنتهي المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سورية. بعدها سنتحول الى ما كنا نقوم به طوال الوقت محاربة الارهابيين”.

المصدر: موسكو – رويترز، يو بي أي