«سكوتلانديارد»: المهاجم أحد المشتبه بهم الخمسة الذين تستجوبهم الشرطة البريطانية

أخبار

اطمأن سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، على صحة الشقيقات الإماراتيات الثلاث، اللاتي تعرضن الأسبوع الماضي لاعتداء آثم في لندن. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه أمس إلى مستشفى كرومويل في وسط لندن، يرافقه عدد من أعضاء سفارة الدولة في لندن. واطلع سموه من الطاقم الطبي في المستشفى الذي يشرف على علاجهن على حالتهن الطبية والنفسية والعناية التي يتلقينها في المستشفى. وتمنى سموه الشفاء العاجل للفتيات معرباً عن شكره للطاقم الطبي وللمستشفى على جهودهم. (لندن – وام)

أكدت أويا درفش المتحدثة الرسمية باسم الشرطة البريطانية سكوتلانديارد، وصول عدد من ضباط شرطة أبوظبي إلى العاصمة لندن، مشيرة إلى أن البريطانيين والإماراتيين يتعاونون بشكل كبير لحل قضية الاعتداء على الشقيقات الثلاث وتقديم الجناة إلى العدالة.

وكانت الشقيقات الثلاث قد تعرضن للاعتداء من قبل مجهولين، أثناء وجودهن في غرفتهن بالفندق ولا تزال الشابات في المستشفى إحداهن في حالة حرجة، بينما تعاني شقيقتاها جروحاً بليغة لكنها لا تهدد حياتهما.

وقالت درفش في اتصال هاتفي أجرته الاتحاد معها مساء أمس، إن هناك تنسيقاً وتعاوناً كبيرين مع شرطة أبوظبي بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن شرطة ميتروبوليتان ستصدر بياناً، سيتضمن كافة النتائج التي تمخضت عن التحقيقات مع المشتبه بهم،

ولم تفصح درفش عن عدد ضباط شرطة أبوظبي الذين وصلوا إلى لندن في وقت مبكر من يوم أمس، أو فيما إذا كانوا باشروا المشاركة في التحقيقات التي تجريها الشرطة البريطانية مع المشتبه بهم. وقالت إن التحقيقات أثبتت أن الذي هاجم المواطنات الثلاث بغرفتهن بأحد فنادق لندن فجر الأحد كان شخصاً واحداً.

وألمحت إلى أن المهاجم هو من بين المشتبه بهم الخمسة الذين تستجوبهم الشرطة البريطانية، وقالت إن المحققين يعملون بجدية عالية لإثبات هذا الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت أن الشقيقتين اللتين تمكن المحققون من الحديث معهما في المستشفى قدمتا أوصافاً دقيقة للمهاجم، منوهة إلى أن السلطات الأمنية البريطانية تبلغ نظيرتها في شرطة أبوظبي أولاً بأول، بمسار التحقيقات في حادثة الاعتداء.

وجددت رفضها الحديث عما إذا كانت المادة الفيلمية المستخلصة من الكاميرات قد تضمنت لقطات للمشتبه بهم المحتجزين، منوهة إلى أنه غير مصرح لهم حتى اللحظة بالحديث عن هذه الجزئية.

وكان مارك رولي مساعد مدير شرطة ميتروبوليتان أفاد في رسالة إلكترونية لـ «الاتحاد» بأن التحقيقات مع المشتبه بهم الخمسة الذين تم اعتقالهم على خلفية الاعتداء الآثم، الذي تعرضت له ثلاث شقيقات إماراتيات في فندق «كمبرلاند» بلندن أحرزت تقدماً كبيراً.

وأكد في الرسالة أن عناصر الشرطة البريطانية يعملون بجد لتقديم المتورطين في هذا الهجوم إلى القضاء.

وبين أن التحقيقات مع المشتبه بهم بحادثة الاعتداء على المواطنات، تتم بتنسيق وتعاون تام مع شرطة أبوظبي واصفاً التعاون بين الجانبين بالمثمر، وقال إنه تعاون عال جداً وهو مستمر ومتواصل.

وأوضح أن عملية التحقيق لا تزال مستمرة بفضل المساعدة والتعاون الممتاز من نظرائنا في شرطة أبوظبي.

وعن الاعتداء على الشقيقات الإماراتيات الثلاث، قال مساعد مدير الشرطة البريطانية إن هذا الحادث يشكل اعتداء وحشياً بحق ثلاث نساء في غرفتهن في الفندق الذي يقمن فيه بلندن، مؤكداً أن التحقيق فتح مباشرة بعد الحادثة بقيادة المحققين من مباحث متروبوليتان المسؤولين عن التحقيق في جرائم القتل وقيادة الجرائم الكبرى.

وقال إن ما تعرضت له الإماراتيات بأحد فنادق لندن يعد جريمة مروعة، لافتاً إلى أن رئيس البحث الجنائي بشرطة ميتروبوليتان، وصل الى مسرح الجريمة عقب لحظات بسيطة من تلقيه نداء الاستغاثة.

يشار إلى أن المتحدثة الرسمية باسم سكوتلانديارد كانت أعربت خلال حديثها مع «الاتحاد» مساء أمس عن توقعات لديها، بأن توجه اتهامات للمشتبه بهم كاشفة عن أنهم من الجنسية البريطانية.

وبينت أن إلقاء القبض عليهم جاء من وجود قناعة تامة لدى الشرطة بوجود صلة مباشرة لهم بارتكاب الجريمة.

الشرطة البريطانية: التحقيقات مع المشتبه بهم تحرز تقدماً كبيراً

أعلن مساعد مفوض الشرطة البريطانية مارك رولي أن التحقيقات مع المشتبه بهم الخمسة الذين تم اعتقالهم، على خلفية الاعتداء الآثم الذي تعرضت له ثلاث شقيقات إماراتيات يوم السادس من أبريل الحالي في فندق «كمبرلاند» في لندن، أحرزت تقدماً كبيراً.. مؤكداً أن عناصر الشرطة البريطانية يعملون بجد لتقديم المتورطين في هذا الهجوم إلى القضاء.

وكانت الشرطة البريطانية قد اعتقلت أربعة مشتبه بهم على خلفية هذا الاعتداء، إثر دهم إحدى الشقق في منطقة ايسلنجتون شمال لندن يوم الثلاثاء الثامن من أبريل، فيما احتجزت مشتبهاً به خامساً من المنطقة نفسها يوم الخميس العاشر من أبريل. وقال مساعد مفوض الشرطة البريطانية، إن عملية التحقيق لا تزال مستمرة، بفضل المساعدة والتعاون الممتاز من نظرائنا في شرطة أبوظبي.

وعلمت وكالة أنباء الإمارات أن شرطة أبوظبي كانت قد أرسلت محققين وموظفين من الدعم الاجتماعي، إلى العاصمة البريطانية «لندن» فور وقوع الحادثة.

وقد وجهت اتهامات الشروع في القتل بحق المشتبه بهم الأربعة، إضافة إلى تهمة حيازة مقتنيات مسروقة.. وما زال المشتبه بهم الخمسة قيد الاعتقال والتحقيق في مراكز الشرطة شمالي لندن، حيث تم إصدار مذكرات لتمديد فترة احتجازهم.

وكانت الشقيقات الثلاث قد تعرضن للاعتداء من قبل مجهولين أثناء وجودهن في غرفتهن بالفندق، ولا تزال الشابات في المستشفى إحداهن في حالة حرجة، بينما تعاني شقيقتاها جروحاً بالغة، لكنها لا تهدد حياتهما. وأكد مساعد مفوض الشرطة مارك رولي أن هذا الحادث يشكل اعتداء وحشياً بحق ثلاث نساء في غرفتهن في الفندق الذي يقمن فيه بلندن.. مؤكداً أن التحقيق فتح مباشرة بعد الحادثة بقيادة المحققين من مباحث متروبوليتان المسؤولين عن التحقيق في جرائم القتل، وقيادة الجرائم الكبرى. (لندن – وام)

المصدر: محمود خليل – الاتحاد