«بي أم دبليو» تطلق سيارة السباقات في لعبة «غران توريزمو 6» على «بلاي ستيشن 3»

منوعات

ab639d02ab9b495b9e58b6f1a24975ad

تؤكد الأهمية المتزايدة لسوق ألعاب الفيديو والمجتمع النشط في هذا المجال أن أفكار مثل Vision Gran Turismo من بي أم ودبليو، فضلاً عن سيارات بي أم دبليو الكلاسيكـــية والحـــالية، لا يمكـــن تقديمها في شكل سلبي في صـــور أو أفـــلام قصـــيرة دعائية فقط، بل يجب اختبارها بطريقة تفـــاعلية من جمهور واسع، وحتى تـــجربتها في قيادة افتراضية.

وأوضح أندرياس كريستوف هوفمان نائب رئيس بي أم دبليو للاتصالات التجارية أن «تطوير النسخة الجديدة Vision Gran Turismo يجمع سنواتنا من الخبرة في مجال رياضة السيارات مع تــــصاميم مميّزة من بي أم دبليو. كما يستبق عالم سباق الســيارات الاتجاهات المستقبلية ويـــسمح لمشجعي الألعاب بتجربة جـــودة سباقات بي أم دبليو».

وبات متاحاً أمام زوار معرض «بي أم دبليو فيلت» في ميونيخ أخذ Vision Gran Turismo في رحلة على المسار الافتراضي ضمن معرض BMW M. وإضافة إلى منصات الألعاب مع بلاي ستيشن 3، هناك مقعد إضافي مخصص لخوض السباقات مع عرض على ثلاث شاشات، ما يجعل هذه التجربة تجربة غامرة بالاستمتاع، وأقرب ما يكون إلى قيادة السيارة في الحياة الحقيقية.

وقال كريم حبيب، رئيس قسم التصميم لدى بي أم دبليو: «تمثّل Vision Gran Turismo رياضية بي أم دبليو وديناميكيتها الخالصة. وهي ماكينة للقيادة مُتقنة هُندست وصُممت لكي تسابق وتفوز».

صدرت لعبة الفيديو غران توريزمو، للمرة الأولى عام 1998، وهي محاكاة لسباق السيارات والحائزة جوائز عدة. وتعتبر السلسلة واحدة من أكبر ألعاب سباقات السيارات الافتراضية في العالم وأنجح الامتيازات الحصرية لبلاي ستيشن.

وتتميّز اللعبة بمجموعة واسعة من خيارات حلبات السباق الحقــيقية التصميم وصور رسومية واقعية وعالية الوضوح. وتشــير الإحصاءات وفقاً لشركة سوني كومبيوتر انترتينمنت، الى أن الســلسلة الكاملة باعت أكثر من 70 مليون لعبة في أكثر من 100 بلد.

المصدر: الحياة