مقاتلون في المعارضة السورية: سلحّونا لمواجهة “داعش” وإلاّ سننسحب!

أخبار

هددت مجموعات مقاتلة من المعارضة السورية تتواجد في مناطق تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، بإلقاء السلاح وسحب مقاتليها ما لم تقم المعارضة السورية بتسليحها خلال اسبوع لمواجهة التنظيم.

وتقاتل هذه المجموعات في ريف حلب الشمالي والرقة (شمال) ودير الزور (شرق)، وهي مناطق تشهد منذ كانون الثاني (يناير) معارك بين تشكيلات معارضة للنظام وتنظيم “داعش” الذي كان قبل ذلك يقاتل الى جانب هذه الكتائب ضد النظام.

ورأت هذه المجموعات في بيان لها أن ” ثورتنا، ثورة شعبنا وأهلنا، الثورة التي خسرنا لأجلها دماء شبابنا وأطفالنا، تعيش حالة من الخطر بسبب تنظيم البغدادي، وخصوصاً بعد إعلانه الخلافة”.

ووقع على البيان لواء “الجهاد في سبيل الله” و”لواء ثوار الرقة” و”تجمع كتائب منبج” و”الجبهة الشرقية احرار سورية” وغيرها… ولا يعرف حجم هذه المجموعات وقوتها، لكن اهميتها تكمن في تواجدها في مناطق تقع تحت سيطرة “الدولة الاسلامية” بشكل شبه تام.

يشار الى أن “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أعلن في وقت سابق عن قيام “الخلافة الاسلامية” وتنصيب أبو بكر البغدادي “خليفة”، كما أعلن تغيير اسمه الى “الدولة الاسلامية”. وجاء ذلك في شريط فيديو بث على موقع “يوتيوب” يوم الأحد.

المصدر: الحياة