مريم المنصوري: الذود عن حمى الوطن مسؤولية مشتركة بين الرجال والنساء

أخبار

أكدت مريم المنصوري أول مواطنة تقود طائرة مقاتلة في الدولة أن مسؤولية الذود عن حمى الوطن هي مسؤولية مشتركة بين الرجال والنساء على حد سواء، وأن القيادة الرشيدة هي التي منحتها الثقة في مقدرتها على قيادة الطائرة المقاتلة منفردة.

ورد ذلك في حوار للمنصوري مع شبكة »سي ان ان« العالمية بعدما حرصت الشبكة على تركيز الضوء على أول مواطنة حازت قصب السبق والدور الريادي في هذا المجال الذي يعتبر في غالبيته من اختصاص الرجال حتى في أكثر الدول تقدما في العالم.

وقالت مريم المنصوري وهي ترتدي زي الطيار الحربي خلال الحوار إن ما وصلت إليه بدأ بحلم راودها منذ الدراسة الثانوية وحرصت على ابقاء شعلته في داخلها حتى سنحت الفرصة لتحقيق هذا الحلم.

أضافت المنصوري أنها لمست كل تشجيع وتحفيز من مسؤوليها، الذين رسخوا ثقتها بنفسها ومكنوها بهذه الثقة من النجاح في أداء مهامها وقيادة الطائرة المقاتلة منفردة أسوة بزملائها الطيارين الذكور.

وتابعت ان القيادة الرشيدة حريصة على تمكين المرأة وإتاحة المجال أمامها لإثبات قدراتها في مختلف المجالات، ووفرت قيادة الدولة الحكيمة كل السبل والامكانيات لبنات الوطن من اجل المساهمة الفاعلة في بناء الحاضر والمستقبل بدلالة ما وصلت اليه المرأة الاماراتية من مستوى احترافي في كل المجالات وحتى أصعبها.

وأكدت المنصوري في ختام اللقاء مع »سي ان ان« على »أننا نعيش في منطقة ساخنة، وهذا ما يتطلب منا جميعا أبناء وبنات الوطن المساهمة الفاعلة في الدفاع عن سيادة بلدنا وأداء واجبنا المقدس في الذود عن حمى الوطـن وصـون مكتسباتـه«.

المصدر: البيان