«داعش» تبدأ بيع النفط الخام من حقل عجيل النفطي

أخبار

    صرح مسؤول عراقي بارز أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» بدأت مساء أمس الخميس عمليات بيع النفط الخام من حقل عجيل النفطي وتصديره عبر إقليم كردستان إلى مصافي التكرير الأهلية أو الحدود الإيرانية.

وقال شلال عبدول قائمقام قضاء طوز خرماتو في تصريح صحفي “بدأ تنظيم داعش مساء الخميس شحن 100 صهريج محمل بالنفط الخام المستخرج من الآبار النفطية المنتجة في حقل عجيل الذي سيطر عليه التنظيم الشهر الماضي ويقومون بيبعها بسعر يتراوح بين 12- 14 الف دولار للصهريج الواحد لتمويل عمليات هذا التنظيم “. وأضاف”أن الأشخاص الذين يشترون النفط الخام يسلكون طرق معبده يسيطر عليها داعش وإيصالها إلى مدن كفري أو قادر كرم ومن ثم إلى المصافي الأهلية أو الحدود الإيرانية أو أنها تذهب إلى مخمور لتصل إلى مدن إقليم كردستان بالتنسيق مع نقاط التفتيش “.

وذكر “إننا في مدينة طوز خرماتو رغم التحديات التي تواجهنا وعدم تمكن الإرهابيون من السيطره عليها إلا أنني قررت اليوم الاعتكاف وعدم ممارسة مهام عملي، كوني لا استطيع أن أقدم شيئا لأهالي القضاء، فلم استطع صرف رواتب لموظفي القضاء، ولم استطيع التمكن من إعادة هيكلة الشرطة، وليس هنالك أي دعم يصلني من حكومة إقليم كردستان أو الحكومة الاتحادية، فلا يمكنني أن أوفر مبالغ لعامل تنظيف واحد، فالحياة مشلولة جداً في القضاء، لذا قررت الاعتكاف وعدم ممارسة مهامي في الطوز”.

المصدر: الرياض