السعودية.. د. الغامدي يحقق جائزة أفضل خريج «صاحب إسهامات متميزة في القيادة والمسؤولية الاجتماعية»

أخبار

الغامدي1

في إنجاز جديد للمملكة العربية السعودية على يد أحد أبنائها المبتعثين في ماليزيا حصد الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي إحدى جوائز أفضل عشرة خريجين من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا ممن لهم إسهامات متميزة علمياً وأكاديمياً واجتماعياً تتماشى مع رؤية الجامعة ورسالتها منذ تأسيسها قبل 30 عاماً.

وقد تسلم التكريم في تظاهرة علمية عالمية ضمت أكثر من ألف خريج من 140 دولة، احتفت بهم الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا في مؤتمرها الأول للاحتفاء بالخريجين ( The Global IIUM Alumni Homecoming 2014) والذي هدفت الجامعة منه إلى جذب آلاف العقول المبتكرة من الخريجين الناجحين محلياً ودولياً والأفراد والمؤسسات للاستفادة من أفكارهم المبتكرة ونتاجاتهم العلمية والأكاديمية واستعراض تجاربهم المتميزة في القيادة والتغيير الايجابي للمجتمع.

وجاء تكريم د. الغامدي كأول طالب عربي يحصد الجائزة، نظير اسهاماته المتميزة في القيادة والمسؤولية الإجتماعية، والاسهام الدائم في تفعيل الشراكات المعرفية مع الجامعات السعودية، وبناء جسور التواصل مع المجتمع والجامعة والقيادة نحو التغيير الايجابي.

وفي ذات الاحتفالية كرمت الملحقية الثقافية بماليزيا د. الغامدي على هذا الإنجاز حيث صعد الأستاذ سعد آل حسين مدير العلاقات العامة منصة التكريم وقدم للدكتور الغامدي درع التقدير نيابة عن الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي.

الجدير بالذكر أن الدكتور الغامدي قد حصل في عام 2013 م على جائزة التفوق العلمي من ملك ماليزيا السابع كما حصل على جائزة نائب مدير الجامعة للتميز العلمي. وكان صاحب السمو الملكي داتو سري محمد نجيب بن الحاج تون عبد الرزاق رئيس وزراء ماليزيا قد دشّن مشروع إنشاء بستان الخريجين الذي يحتوي وحدات سكنية لاستضافة للخريجين من الجامعة، وقاعات للمؤتمرات، وقاعات للعلوم والمعارف، وقاعات للأنشطة العلمية والاجتماعية.

وكذلك تم تدشين بوابة شبكة الأعمال للخريجين، واطلاق كتاب موسوعة الخريجين منذ تأسيس الجامعة.

وقد حصد”جائزة الخريجين المتميزين” كل من:

– الدكتور محمد جميل أحمد، نائب رئيس جمهورية المالديف.

– صاحب السمو الملكي داتو سيري الحاج عدنان بن الحاج يعقوب، رئيس وزراء ولاية باهانج، ماليزيا.

– الدكتور عبد القادر زابري، رئيس وزراء، ولاية بيراك، ماليزيا

– الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو. وزير التعاون الدولي في جمهورية غينيا.

– خالد أبو بكر، المفتش العام، وقائد الشرطة الملكية الماليزية.

– الأستاذ الدكتور زاليخا قمر الدين، مدير الجامعة الإسلامية العالمية.

– أوتاما الحاج اسماعيل الحاج عمر، سفير ماليزيا لدى فرنسا.

– العقيد الدكتور محمد أرشيل مؤيدين، مدير الطب الوقائي، الصحة العسكرية.

– الدكتور محمد بن عبدالله آل مسفر الغامدي، المشرف العام لإدارة التدريب والابتعاث، وزارة التربية والتعليم السعودية.

– الحاج حسين محمد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمنظمة التنمية المستدامة والطاقة الشمسية بماليزيا.

المصدر: الرياض