ليلة رعب في الشجاعية.. 700 قذيفة إسرائيلية و100 قتيل فلسطيني

أخبار

الشجاعية

في واحد من أكثر الأيام دموية منذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل أمس يومه الثالث عشر، لقي أكثر من مائة فلسطيني حتفهم، سقط أغلبهم في قصف مدفعي وغارات جوية استهدفت حي الشجاعية الحدودي، مما يرفع إجمالي الضحايا الفلسطينيين منذ بدء الحرب إلى نحو 450 قتيلا و2800 جريح. وقضى الفلسطينيون في حي الشجاعية ليلة من الرعب الحقيقي تحت القصف الإسرائيلي الذي بلغ اكثر من 700 قذيفة، وقضت عائلات بأكملها داخل منازلها. بينما أقرت إسرائيل بمقتل 13 جنديا خلال العمليات التي جرت أمس.

وفي تطور لاحق أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء أمس عن نجاحها في خطف جندي إسرائيلي خلال التوغل البري في قطاع غزة. وقال المتحدث باسم «القسام» في خطاب تلفزيوني له: «إن ما لم يعلنه العدو الصهيوني أن أحد جنوده ويدعى شاؤول أرون اختطف من مجاهدي الكتائب».

وأعرب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن قلقه من ارتفاع عدد القتلى في غزة، معلنا إن وزير الخارجية جون كيري سيتوجه إلى القاهرة في مسعى لإنهاء القتال.

في غضون ذلك، استبق خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحماس، لقاءه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الدوحة، مساء أمس، بزيارة خاطفة إلى الكويت، التقى خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وتخلل اللقاء سؤال من مشعل عن نية الكويت إطلاق مبادرة لحل الأزمة، وهو ما نفته الكويت، مؤكدة التزامها بالمبادرة المصرية للتهدئة.

المصدر: رام الله: كفاح زبون ـ الكويت: أحمد عيسى – الشرق الأوسط