محمد بن زايد والأمير مقرن يبحثان تطورات المنطقة ويؤكدان التنسيق لتحقيق الاستقرار

أخبار

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كل المجالات ومستجدات مسيرة التعاون الخليجي ومجمل الأحداث الجارية في المنطقة، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالشقيقة المملكة العربية السعودية، مشيداً سموه بالحرص الكبير الذي يبديه خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك نحو كل ما يحقق لقادة وشعوب دول الخليج العربية تطلعاتهم وآمالهم.

كما أكد سموه أن ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وثيقة ومتينة ترتكز على ثوابت وأسس تاريخية وهي تستند إلى دعائم قوية قوامها علاقات الأخوة والترابط والتآزر وحتمية المصير الواحد.

جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس بأبوظبي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ورحب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد في بداية اللقاء بالضيف والوفد المرافق الذي ضم الدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين.

ونقل الأمير مقرن تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأخيه الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياتهما لدولة الإمارات قيادة وشعباً المزيد من التقدم والرقي.

وحمل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحيات سموه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وإلى أخيه الأمير سلمان بن عبد العزيز، مقرونة بتمنيات سموهما للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً المزيد من التقدم والنماء والازدهار.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث تم التأكيد على أهمية تكثيف اللقاءات من أجل مزيد من التشاور والتنسيق تجاه مختلف قضايا التعاون في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات تتطلب العمل المشترك الذي يلبي تطلعات أبناء وشعوب المنطقة في الأمن والاستقرار والتنمية والعيش الكريم.

حضر اللقاء سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ثم غادر الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والوفد المرافق البلاد مساء أمس، بعد زيارة قصيرة إلى الدولة.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مقدمة مودعيه.

كما كان في وداع الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود والوفد المرافق، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

المصدر: وام