الآن.. تطبيق يتابع «لياقة» سيارتك

منوعات

car-app-27082014-001

تسجل متتبعات اللياقة أنماط نومك وعادات ممارسة الرياضة لديك بمنتهى السهولة، ولكن صناع الأجهزة الجديدة يهدفون إلى إضافة نفس النوع من التتبع الكمي الذاتي إلى جزء مهم آخر من حياتك: سيارتك.

جهاز استشعار (FIXD)؛ هو جهاز يربط السيارة بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث، ويوصل التحديثات حول كل شيء تحتاجه السيارة من تغيير الزيت إلى استبدال مرشح الهواء في سيارتك.

وعلى العكس من العديد من أجهزة التتبع الأخرى، لا يحتاج هذا الجهاز إلى إعادة الشحن بصفة مستمرة.

حيث صرح جون غاتوسو، مؤسس شركة (FIXD) إلى موقع مشابل “يتلقى الجهاز الجديد طاقته من السيارة، ولذلك لا توجد بطاريات. فسوف يستمر طالما بطارية السيارة مستمرة في العمل”.

بالإضافة إلى تتبع حالة الزيت ومرشح الهواء في السيارة، يقدم الجهاز التحديثات حول حالة الوسادة الهوائية، ويخبرك عندما تحتاج سيارتك إلى المزيد من التبريد.

يخبرك تطبيق (FIXD) أيضا بالمسافة، بالأميال، المتاحة لديك حتى تصبح إحدى المشكلات في السيارة على درجة من الخطورة، وكذلك العواقب المحتملة إذا ما تجاهلت تحذير التطبيق بشأن تلك المشكلة.

سوف يعمل الإصدار الأول من التطبيق على بيئة أندرويد فقط. ولا يزال الإصدار الخاص بالآيفون قيد التطوير. ويمكن للمشترين الأوائل الحصول على التطبيق مقابل 40 دولارا فقط. وبالنسبة لمن يمتلكون العديد من السيارات، يمكن إلحاق العديد من مستشعرات تطبيق(FIXD) إلى سياراتهم ومراقبتها جميعا من هاتف ذكي واحد.

المصدر: لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»