أيمن العريشي
أيمن العريشي
كاتب وأكاديمي سعودي

سعادتهن !

آراء

“لم يكن حلمي أن أجعل النساء أكثر جمالاً فقط بل و أن  أجعلهن أكثر سعادة” !

هذه المقولة تروى عن مؤسس وصاحب إحدى الماركات العالمية الشهيرة خصوصاً في أوساط السيدات . الفرنسي كريستيان ديور الذي كان من أكثر مصممي الأزياء الفرنسيين تأثيرا.

 حواء مخلوقة تعشق الزينة وتشدها الموضة ، هذا بالطبع جزءٌ من الحقيقة وليس الحقيقة كاملة، فحواء لديها أيضاً رسالتها و أدوراها وأهدافها العظيمة في هذه الحياة تماماً كما الرجل.

و السؤال هنا حول ماهية وشكل السعادة التي تنشدها كل امرأة ؟ لا شك بأن لكل امرأة وصفتها الخاصة بالسعادة. سواءً كانت تلكم السعادة متعلقة بإشباع الجانب الروحي أو العاطفي منها. أو بالجانب المادي الذي يشمل توفير متطلباتها واحتياجاتها الحياتية. مع أنني أكاد أجزم بأنه قد يصعب أن نجد امرأةً مستعدة للتنازل عن أحد الجانبين مقابل الحصول على الآخر إلا فيما ندر!

وعوداً على عبارة كريستيان ديور والتي تتعلق بالجانب المادي من سعادة المرأة . فإنه لا كريستيان ديور نفسه ولا غيره سيكون الأدرى بسر سعادة المرأة من المرأة نفسها ثم منك أنت أيها الرجل ! إن حلم ديور بأن يجعل النساء أكثر سعادة لابد أن يكون حلمنا جميعاً . على الأقل قد نقف صفاً ضد من يريدونهن دائماً الأكثر تعاسة وشقاءً وضعفاً على مسرح الحياة !