خادم الحرمين يدشن مشروع تأمين الحدود السعودية

أخبار

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في قصره بجدة بحضور العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء أمس مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لأمن الحدود – المرحلة الأولى، حيث قام بلمس الشاشة الإلكترونية إيذاناً بافتتاح المشروع.

بعدها شاهد خادم الحرمين الشريفين وملك البحرين بحضور الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، فيلماً تسجيلياً للمشروع يبين المراحل التي مر بها ومواصفاته, واستمع إلى شرح على مجسم للمشروع قدمه الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لكل من أسهم في هذا المشروع داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع ويسدد خطاهم.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد استقبل في قصره بجدة، ملك البحرين حيث جرى بحث مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها. كما تطرقت مباحثات الجانبين إلى مسيرة العمل الخليجي المشترك وكذلك آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الملك حمد بن عيسى لدى وصوله الى جدة مساء أمس، دعم بلاده لكل الخطوات التي تقوم بها السعودية في مكافحة العمليات الإرهابية بكافة صورها وأشكالها، والتي يسعى منفذوها إلى تشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح ملك البحرين، أن لقاءه مع خادم الحرمين الشريفين، يأتي استمراراً للتنسيق المتواصل بين القيادتين من أجل توحيد الرؤى والمواقف تجاه ما تمر به المنطقة من تحديات وتطورات متسارعة، والعمل والتعاون المشترك من أجل التوصل إلى الحلول المناسبة والسبل الكفيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وخاصة في محاربة الإرهاب.

وأكد الملك حمد بن عيسى على الدور الذي تقوم به السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، {في المحافظة على اللحمة والترابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف دفع المسيرة المباركة للعمل الخليجي المشترك إلى الأمام، لتقوم دولنا بدورها في التصدي لكل ما يحيط بها من مخاطر وتدخلات خارجية تهدف للنيل مما وصلت إليه من تقدم ونماء، وما أنعم الله على شعوبها من أمن واستقرار ورخاء}.

جدة: «الشرق الأوسط»