الحوثيون يقطعون أوصال صنعاء ويفجرون مواجهات دامية

أخبار

متظاهرون حوثيون

قتل شخص وجرح العشرات، أمس، في مصادمات بين قوات مكافحة الشغب اليمنية والمحتجين من جماعة الحوثيين المتمردين بعد قطعهم أوصال العاصمة صنعاء، من خلال قطع الشوارع المؤدية إلى مطار صنعاء ووزارات، فيما جدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقوفه مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورفضه أي ممارسات تهدد أمن اليمن واستقراره.

وذكرت اللجنة المنظمة لاعتصامات الحوثيين أن قوات الأمن هاجمت مخيماتهم عصر أمس وقتلت محتجا فيما أصيب 40 آخرون، بعد إطلاق الجنود الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه، على المعتصمين. وما زال الآلاف من أنصار الحوثيين المسلحين وغير المسلحين ينتشرون في صنعاء وحولها.

وقال مصدر قريب من الرئيس لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الحوثيين قدموا مجموعة مطالب إلى الرئيس هادي حملوها للوسيط عبد القادر هلال، وهم يطالبون خصوصا باجتثاث الفساد وتمكينهم من النيابة العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وجهاز الأمن السياسي».

من جهة أخرى، جدد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني رفض دول المجلس لأي ممارسات تهدد أمن اليمن واستقراره، وقال الزياني في اتصال مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس إن «دول مجلس التعاون الخليجي تقف مع اليمن من أجل الخروج من الأزمة الراهنة إلى بر الأمان»، مؤكدا أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج والجزيرة العربية، ولا يمكن السكوت عن أي ممارسات من شأنها زعزعة أمن اليمن واستقراره ووحدته، وإعاقة مسار العملية السياسية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الحكومية.

صنعاء: حمدان الرحبي – الشرق الأوسط