وزير لبناني يحذر من خطر وجود اللاجئين السوريين في بلاده

أخبار

اللاجئين السوريين في لبنان

حذر وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل من خطر وجود اللاجئين السوريين في لبنان ، مشيرا الى انهم باتوا يشكلون أكثر من ثلث المقيمين في البلاد.

وقال باسيل في مؤتمر صحافي مع نظيره الدانماركي مارتن ليدجارد بعد استقباله له “إن لبنان مهدد اليوم وفي خطر مع وجود أكثر من ثلث المقيمين فيه من اللاجئين”، وأضاف “إن العبء الذي يتحمله لبنان قد تخطى قدرتنا على التحمل”.

وأضاف باسيل”لقد عبر لبنان عن إدانته لجرائم الحرب التي اقترفتها اسرائيل في غزة، وطالبنا بمزيد من الجهود من المجتمع الدولي من أجل الحض على ملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم، كما عبرنا عن ضرورة تشكيل جبهة موحدة من أجل مواجهة انتشار المجموعات الإرهابية في منطقتنا”.

ورأى أنه ” يجب ان تتم هذه المبادرة برعاية من الامم المتحدة وبدعم منها، ليتمكن كل من يريد، من الانضمام الى هذه القوة المكافحة للإرهاب”، وتابع باسيل “شددنا على التزامنا مكافحة الإرهاب، ودعونا الى اجتماع أكبر تحالف ممكن في العالم من أجل مكافحته”.

وقال ” كذلك جددنا دعمنا للجيش اللبناني عبر تلبية حاجاته، في وقت يلتزم الجيش اللبناني مواجهات قاسية ضد المجموعات المسلحة والإرهابية، وخصوصا في منطقة عرسال وجوارها. ونحن نؤمن بأن هذه التهديدات التي باتت اليوم على ابوابنا، ستقرع قريبا أبواب القارة الأوروبية”.

ورأى باسيل أنه ” لن يكون أحد محصنا ضد التغييرات الحاصلة في الشرق الاوسط، مما يهدد الاستقرار العالمي، لذلك إن حصر الضرر الذي تقوم به هذه المجموعات الإرهابية أمر ضروري”.

بيروت – د. ب. أ