البحرين: «حزب الله» لا يقل خطراً عن «داعش»

أخبار

الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

أكدت مملكة البحرين على أهمية مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية في المنطقة وعلى رأسها تنظيم داعش وحزب الله اللبناني، والوقوف بكل حزم للقضاء عليها وإيجاد السبل الكفيلة بضمان عودة الأمن والاستقرار للمنطقة.

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن حزب الله اللبناني وغيره من التنظيمات الإرهابية لا يقل خطراً عن تنظيم داعش، ودعا إلى ضرورة العمل والتعاون في ثلاثة محاور هي المحور العسكري، ومحور التمويل، والمحور الأيديولوجي، لما ترتكبه هذا التنظيمات من جرائم بشعة في حق المدنيين في العراق وسوريا من كافة الطوائف والأديان، جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية البحريني في المؤتمر الدولي من أجل الأمن والسلام في العراق الذي عقد يوم أمس في العاصمة الفرنسية باريس.

كما أعلن وزير الخارجية البحريني عن استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي لمكافحة تمويل الإرهاب يشارك فيه ممثلي الدول المتخصصين في هذا المجال، والذي رحب به وزير خارجية الجمهورية الفرنسية من جانبه واعتبره اقتراح بناء ونتيجة مهمة ورئيسية للمؤتمر الدولي للأمن والسلام في العراق.

يذكر أن مملكة البحرين تعتبر أول دولة عربية أدرجت ما يسمى بحزب الله اللبناني على قائمة التنظيمات الإرهابية، واتهمت الحزب بالتخطيط والشروع في تنفيذ عمليات مخلة بالأمن على أراضيها.

الرياض – سعود المسعود