غارات على حلب.. وقذائف على دمشق

أخبار

SYRIA-CONFLICT

استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في مناطق مختلفة من سوريا، فيما شنت الطائرات المقاتلة والمروحية هجمات صاروخية وبالبراميل المتفجرة على عدة مدن وبلدات في محافظات دمشق وحلب وحمص وحماة، أسفرت عن سقوط ضحايا.

ففي دمشق، سقطت عدة قذائف هاون على أحياء الروضة والمزة والمالكي والميدان، بينما قصفت القوات الحكومية بلدة مرج السلطان في ريف دمشق، وفقاً لنشطاء المعارضة.

وشنت الطائرات المقاتلة غارتين جويتين على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، فيما وقعت اشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة على أطراف بلدة بيت سحم.

وذكر ناشطون أن الطيران المروحي قصف الأحياء السكنية والجبل الشرقي بمدينة الزبداني بأربعة براميل متفجرة.

وفي وقت مبكر من صباح السبت، قصفت جبهة النصرة بلدة اللبوة اللبنانية الموالية لحزب الله اللبناني من منطقة القلمون بريف دمشق، مستخدمة صواريخ غراد الروسية الصنع.

وفي مدينة حلب، سقط عدد من القتلى والجرحى بقصف بالبراميل المتفجرة على أحياء الصالحين والمعادي والفردوس، بينما فجر المسلحون مبنى تتمركز فيه القوات الحكومية في حي الأشرفية في المدينة.

كما سقط قتلى وجرحى بقصف بالبراميل المتفجرة على مدينتي تلبيسة والرستن بمحافظة حمص، وخان شيخون وبنش في محافظة إدلب.

وبينما تعرضت بلدة كفرزيتا بمحافظة حماة للقصف بالبراميل المتفجرة، قتل 7 من أفراد القوات الحكومية بعملية عسكرية للمسلحين على طريق السقيلبية حيالين في ريف حماة الغربي، بينما استهدف المسلحون مطار حماة العسكري بقصف بصواريخ غراد.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية