“هتلان ميديا” تسرد قصص نجاح 30 شخصية عالمية

أخبار

غلاف - تجارب ملهمة

تصدر شركة “هتلان ميديا” في باكورة إصداراتها المطبوعة كتاباً مصوراً بعنوان “تجارب مُلهمة – 30 شخصية عالمية” والذي ستطرح أولى نسخه في معرض الشارقة الدولي للكتاب المقرر انطلاقه في 5 نوفمبر ويستمر إلى 15 نوفمبر الجاري. يستعرض الكتاب قصص نجاح ملهمة لثلاثين شخصية عالمية بهدف تسليط الضوء على نجاحات عالمية تحمل في مسيرتها قصص وعبر ملهمة لكل طامح في التفوق والتميز. وأوضح المؤلف في مقدمة الكتاب، الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان، الرئيس التنفيذي لـ “هتلان ميديا”، أن المشروع جاء امتداداً لبرنامجه الإذاعي “تجارب ملهمة” الذي بثته إذاعة ( MBC FM )  خلال شهر رمضان الماضي.

ويروي الكتاب بشكل مختصر بعض جوانب التميز العالمي في تجربة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الذي قفز بدبي الى مصاف المدن العالمية ذات البنية التحتية والحراك الإقتصادي المبهر. كما أشار الكتاب إلى إبداعصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في النظر للمستقبل وتطوير أساليب الإدارة والقيادة باستمرار بقوله: “تتطور رؤيتنا مع الأيام، وتتغير قواعد التنمية لتتكيف مع واقع علمي ودولي جديد، ومن خلال تجربتنا الطويلة تعلمنا أنه لا يوجد نموذج دائم واحد في التنمية، بل إبداع دائم.”

وتناول الكتاب ومضات من مسيرة وإنجازات محمد بن راشد، وفكر سموه واسع الأفق وتخطيطه للمستقبل البعيد باستعراض قصة طيران الإمارات، التي أطلقها قبل نحو 30 عاما بصك أصدره بقيمة 10 ملايين دولار وطائرتين مستأجرتين، لتصبح اليوم من أكبر شركات الطيران في العالم وتسلمت هذا الشهر طائرتها «إيرباص إيه 380» رقم 50، ليرتفع أسطولها إلى 224 طائرة، إضافة إلى طلبيات مؤكدة لشراء نحو 300 طائرة أخرى.

وقال المؤلف: “هناك ثلاثون قصة نجاح عالمية تتقاطع عبرها قصص الكفاح والإصرار والإبداع والتفكير خارج الصندوق المعتاد والرتيب. في هذه التجارب الملهمة ما قد يفتح بعض نوافذ الأمل لكل طامح في تحقيق التفوق والتميز على المستويين الشخصي والعملي”. هذا وركز الكتاب الذي جاء في 150 صفحة على عنصر الصورة حيث ترافق قصة كل شخصية في الكتاب صفحات مصورة لتشجيع القارئ الشاب على تصفح هذه التجارب العالمية بشغف واهتمام لما تملكه الصورة من قدرة تعبيرية تفوق قدرة الكلمات. وسيتاح الكتاب لاحقاً للمهتمين عبر المكتبات ومواقع بيع الكتب الالكترونية.

وبهذا الإصدار، تدشن “هتلان ميديا” مجالاً جديداً من أعمالها وهو النشر ليضاف الى سلسلةأنشطتها الواسعة في مجال الخدمات الإعلامية والتدريب. وصرّح د. سليمان الهتلان، المدير التنفيذي لــ “هتلان ميديا”   بأن الشركة تعتزم نشر المزيد من الكتب المصورة بأعلى معايير النشر العالمية خاصة وأن السوق العربية ما زالت بحاجة لمثل هذا النوع من الإصدارات”.