محمد بن راشد يرعى الجلسة الافتتاحية لقمة مجالس الاجندة العالمية

أخبار

محمد بن راشد

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الجلسة الافتتاحية لقمة مجالس الاجندة العالمية التي انطلقت اليوم في مدينة جميرا في دبي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وأكثر من الف خبير ومفكر وباحث استراتيجي من ثمانين دولة بما فيها دولة الامارات العربية المتحدة.

ولدى وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم راعي القمة في دورتها السابعة تحدث البروفسور كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” معربا عن سعادته بحضور ورعاية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ودعمه المعنوي للقمة منذ انطلاقتها قبل سبعة اعوام من دولة الامارات العربية المتحدة ومن مدينة السلام والثقافات المتعددة ومدينة المبادرات والابتكارات كما وصفها البروفسور شواب في كلمته امام القمة في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا التي غصت بالحضور من مختلف انحاء العالم.

واطلق البروفسور شواب على القمة السابعة لمجالس الاجندة العالمية “القمة الحقيقية للمستقبل” كونها تضم نخبة من الخبراء في قطاعات بمختلفة كالاقتصاد والتكنولوجيا والبيئة والتعليم والتجارة والسياحة وما الى ذلك من قطاعات تتلامس وحياة البشر مباشرة.

وأشاد بالقيادة الحكيمة والمتفتحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم التي وصفها بأنها مصدر إلهام للمشاركين في القمة كونها قيادة مبنية على رؤية طويلة الامد وتحمل ديناميكية جديدة تصلح لان تكون اساسا لبناء مستقبل جديد للمنطقة.

ونوه رئيس ومؤسس منتدى دافوس بجدول أعمال القمة التي تعقد على مدى ثلاثة أيام والتي تتضمن النقاش حول تحديات المستقبل للعالم وإيجاد الحلول القابلة للتنفيذ من قبل الكثير من الدول لضمان تنمية مستدامة حقيقية كما هو الحال في دولة الامارات العربية.

كما تناقش القمة وتعمل على صياغة جديدة لقضايا العالم الملحة من خلال إشراك الجميع بعملية التخطيط المستمرة مشيرا الى ان السياق العالمي اليوم محفوف بالتوترات وهو نظام هش وضعيف يستوجب من صناع القرار إطلاق المبادرات والافكار الخلاقة وتبني توصيات وقرارات قمة مجالس الاجندة العالمية من أجل بناء عالم جديد تتاح فيه فرص العمل واعتماد برامج التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية اللازمة لاسعاد واستقرار الشعوب في أنحاء المعمورة مستشهدا في هذا السياق بمنهاجية دولة الامارات العربية المتحدة عموما ومدينة دبي على وجه الخصوص المبنية على احتضان الابتكار والابداع وتحويلها إلى مدينة ذكية واعتبر دولة الامارات مثالا يحتذي “للقيادة والثقة”.. وقال كلاوس هذا ما ينقصنا في العديد من دول العالم.

واختتم قائلا نحن هنا في هذه القمة لصياغة مستقبل العالم وكي نترك اثرا كبيرا في إيجاد الحلول المبتكرة في قطاعات التغير المناخي والتحول الذكي والاقتصاد والبنية التحتية ونحن في هذه المجالات نستلهم من روح هذه المدينة الفتية التي يندمج فيها الجميع في مجتمع متنوع الثقافات والاعراق.

وام