ديوان ولي عهد أبوظبي ينعى محمد خلف المزروعي

أخبار

IMG-20141029-WA0012

نعى ديوان سمو ولي عهد أبوظبي المغفور له بإذن الله تعالى، محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث بالديوان الذي وافته المنية أمس إثر حادث سير أليم. وفي بيان صحفي صدر عن الديوان، تقدم الديوان بخالص العزاء وصادق المواساة لأهله كافة، وذويه والمقربين إليه، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته «إنا لله وإنا إليه راجعون». وقال البيان: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان ولي عهد أبوظبي، المغفور له بإذن الله تعالى، محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث بالديوان الذي وافته المنية أمس إثر حادث سير أليم. وشيع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، فقيدي الوطن المغفور لهما بإذن الله، محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث بديوان سمو ولي عهد أبوظبي، والفندي محسن راشد المزروعي اللذين وافتهما المنية إثر حادث مؤسف وقع بعد ظهر أمس في المنطقة الغربية. وأدى سموه صلاة الجنازة في مسجد سلطان بالفارة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية. وأدى صلاة الجنازة إلى جانبه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذوو الفقيدين وعدد من الشيوخ وأعيان البلاد وجمع غفير من المواطنين والمقيمين. وقدّم سموه، التعازي والمواساة لآل المزروعي الكرام في مصابهم الجلل، داعياً الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

المزروعي سيرة ومسيرة

ولد المزروعي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، حيث اهتم منذ صغره بالبيئة الطبيعية، خصوصاً الصقارة والأدب العربي بأشكاله المكتوبة والشفاهية، وبعد أن أنهى تعليمه الحكومي، تابع دراسته في الولايات المتحدة، تخرج بعدها بدرجة الماجستير في الإدارة من ولاية أوريغون.

وشغل الفقيد منصب مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، كما تولى سابقاً رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، كما كانت له جهود في الحفاظ على التراث والاهتمام بالثقافة.

وكان إطلاق المعرض الدولي للصيد والفروسية في عام 2003 واحداً من أوائل التحديات التي اختارها الفقيد لنفسه، حيث تحول المعرض خلال فترة وجيزة من مناسبة محلية إلى مهرجان اقتصادي وسياحي وفلكلوري من الطراز الأول ببعدين إقليمي وعالمي.

كما أطلقت الهيئة اثنين من أنجح البرامج التلفزيونية في العالم العربي «شاعر المليون» للشعر النبطي الشعبي، و«أمير الشعراء» للشعر الفصيح.

«الكتاب» و«الصحفيين» ينعيان الفقيد

أبوظبي – وام

أصدر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات و جمعية الصحفيين، بيانين نعتا فيه فقيد الوطن، المغفور له بإذن الله تعالى، محمد خلف المزروعي.

كما نعى مغردون الفقيد، وكان المزروعي قد حرص على مشاركة المواطنين الفائزين في ختام منافسات مسابقة مزاينة بينونة للأبل وتكريم الفائزين قبل وفاته بدقائق بعد أن سلم اصحاب المراكز الاولى جوائزهم، كما كرم الجهات المتعاونة التي شاركت في دعم المسابقة وتوجيه الشكر لهم جميعا على ما بذلوه من جهد وقدموه من دعم لهذه الفعالية التراثية، والتقط معهم الصور التذكارية ليستقل سيارته في طريق عودته الى مدينة زايد قبل ان يقع الحادث الأليم على مقربة من مقبرة مدينة زايد. وفور الوفاة تداعى العديد من المغردين الى التعزية بوفاة عبر وسم # محمد _ خلف _ المزروعي _في _ ذمة _ الله .

المصدر: الإتحاد