ضربة أميركية جديدة ضد “خراسان” في سوريا

أخبار

ضربة أميركية جديدة

نفذت الولايات المتحدة ضربة جوية ضد “مجموعة خراسان” الجهادية في شمال غرب سوريا، في آخر هجوم جوي ضد هذه المجموعة المقربة من تنظيم القاعدة، كما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى المكلفة في المنطقة، الأربعاء.

وأوضحت القيادة الأميركية أن الطيران الأميركي “ضرب ودمر موقع تخزين على علاقة بشبكة لمقاتلين سابقين في القاعدة أطلق عليها أحيانا اسم مجموعة خراسان التي يحضر عناصرها هجمات خارجية ضد الولايات المتحدة وحلفائها”.

وحصلت الغارة الجوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما أضاف مسؤولون من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

و”مجموعة خراسان” تلقت ثلاث ضربات في السابق من الطيران الأميركي، المرة الأولى في سبتمبر في بداية حملة الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيم “داعش”، والتي أطلقت في 23 سبتمبر، ومرتان هذا الشهر، كما ذكرت القيادة الأميركية التي تشرف على هذه الحرب التي يشنها التحالف الدولي المناهض للجهاديين من الجو.

وخلال إحدى الضربتين خلال هذا الشهر، قتل الخبير الفرنسي في المتفجرات لدى “خراسان” دافيد داود دروجون في ضربة جوية شنها الطيران الأميركي.

و”مجموعة خراسان” هي مجموعة لم تكن معروفة إلى حين رصدتها أجهزة الاستخبارات الأميركية في سبتمبر. وأكد المسؤولون الأميركيون أنها تضم أعضاء من تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان ذهبوا إلى سوريا.

ويعتبر بعض الخبراء أن هؤلاء الأعضاء هم في الأساس جزء من “جبهة النصرة”، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وإضافة إلى الضربات ضد “خراسان”، استهدفت الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ الاثنين تنظيم “داعش” قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية بخمس غارات جوية، وهاجمت نقطة لتخزين النفط الخام في جنوب شرق الحسكة.

وفي العراق، شنت قوات التحالف 13 ضربة جوية قرب كركوك، وسبع ضربات قرب الموصل، وثلاث قرب بيجي، وواحدة قرب الفلوجة، كما أوضحت القيادة الأميركية أيضاً.

واشنطن – فرانس برس