الخارجية الإماراتية تطلق صفحة شؤون المواطنين على موقعها الإلكتروني

أخبار

MOFA

أطلقت وزارة الخارجية صفحة شؤون المواطنين على الموقع الإلكتروني للوزارة وذلك حرصاً منها لوضع جميع المعلومات والخدمات بكل سهولة ويسر بين يدي المواطنين وذلك وفقاً لمعايير حكومة الإمارات الإلكترونية وتماشياً مع توجهات الحكومة الذكية.

وتم تصميم الصفحة وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية بهذا الشأن والمعتمدة من الأمم المتحدة.

وأكد محمد مير الرئيسي وكيل وزارة الخارجية بالإنابة إن إطلاق صفحة شؤون المواطنين يأتي تجسيداً للأهداف الاستراتيجية للوزارة وبما ينسجم مع توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والمتابعة المستمرة لمعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ويعكس إهتمام الوزارة بشؤون المواطنين داخل الدولة وخارجها.

وأضاف أن صفحة شؤون المواطنين تقدم كافة الخدمات المخصصة لمواطني الدولة المسافرين للخارج مثل خدمة “تواجدي” التي تقدمها الوزارة لمواطنيها أثناء تواجدهم خارج الدولة حتى تتمكن من التواصل معهم في حال الأزمات والطوارئ ..حيث يتم التسجيل في خدمة “تواجدي” عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة وبعد إتمام عملية التسجيل في الخدمة يتلقى المواطن بريداً إلكترونياً يحوي رقماً خاصاً للشخص المسجل يمكن من خلاله الدخول إلى البيانات الشخصية المدخلة لتعديلها أو إلغائها.

كما يمكن للمواطنين التسجيل في الخدمة من خلال تطبيق الوزارة الذكي أو من خلال الاتصال بالرقم المجاني 80044444 والمخصص لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

المصدر: وام