وزراء خارجية «التعاون» يلتقون في الدوحة للتحضير لقمة قطر

أخبار

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل، الدورة 133 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية بدولة قطر.

وقال الدكتور عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون، في تصريح له، إن الدورة 133 للمجلس الوزاري تنعقد للتحضير للدورة 35 لقادة دول المجلس، التي تستضيفها دولة قطر في التاسع والعاشر من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأوضح الدكتور الزياني أن وزراء الخارجية سوف يبحثون عددا من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية، وكذلك آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيعقد اجتماعا متزامنا مع كل من وزير خارجية الأردن، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في المغرب، لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين، مشيرا إلى أن المجلس الوزاري سيلتقي كذلك وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية لبحث آخر التطورات في اليمن وسبل تعزيز علاقات التعاون القائم بين مجلس التعاون واليمن.

كما سيعقد المجلس الوزاري اجتماعا دوريا مشتركا مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى، لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى المجلس الأعلى بشأن عدد من الموضوعات التي سبق أن كلف المجلس الأعلى الهيئة بدراستها.

الدوحة: «الشرق الأوسط أونلاين»