دول الخليج في الدوحة غدا.. وسفير جديد لقطر في الرياض

أخبار

الدوحة

بينما رحبت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بسير العملية الانتخابية في البحرين ونسبة المشاركة فيها، يعقد وزراء خارجية دول المجلس في الدوحة غدا الدورة الـ133 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير خارجية قطر، وذلك للإعداد للقمة الخليجية المرتقب عقدها في قطر الشهر المقبل.

وقال الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون, إن وزراء الخارجية سيبحثون عددا من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الوزراء الخليجيين سيعقدون اجتماعا متزامنا مع وزيري خارجية الأردن والمغرب لبحث تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية، إلى جانب لقاء مع وزير خارجية اليمن لبحث آخر التطورات اليمنية.

وفي غضون ذلك، استقبل الأمير عبد العزيز بن عبد الله، نائب وزير الخارجية السعودي، أمس، الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، الذي قدم له صورة من أوراق اعتماده تمهيدا لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سفيرا لبلاده لدى السعودية.

المصدر: الرياض: فهد الذيابي – الشرق الأوسط