سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين

أخبار

825988481

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جائزة سموه للطلبة المبتعثين للدراسة خارج الدولة، والتي تم الإعلان عنها مساء أول من أمس الجمعة في ملتقى الطلبة الإماراتيين في الولايات المتحدة الأميركية الذي تنظمه سفارة الدولة في واشنطن للعام الخامس على التوالي تحت شعار«عونك يا وطن »، وبمشاركة الأمانة العامة لمكتب سموه.

وقال سموه في كلمة متلفزة وجهها للطلبة: «إنكم عماد المستقبل وأمل الغد الأفضل، وإن بلادكم وحكومتكم تعول عليكم كثيراً لتكونوا عوناً لها في مسيرة التطور والنماء المستمرين، فضلاً عن تجسيد الصورة الحضارية والمشرقة للإمارات في مختلف المحافل والمناسبات الوطنية والعالمية».

ونقل لهم تحيات قيادة الوطن العليا واعتزاز الحكومة بهم، كما هنأهم بمناسبة قرب حلول يوم الاتحاد الثالث والأربعين المجيد، مثمناً جهود القائمين على الملتقى، كما دعا سموه الطلبة المبتعثين خارج البلاد إلى المشاركة بتجاربهم الإبداعية لرفد الأداء الحكومي العام بالأفكار والمقترحات الهادفة إلى تحسين جودة ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور وابتكار السبل الجديدة منها.

حضر الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وحشد من الطلبة المبتعثين وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من المدعوين.

حرص

وألقى المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون كلمة قال فيها إن إطلاق الجائزة يأتي ضمن حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على تشجيع البحث وإجراء الدراسات بين مختلف الشرائح المجتمعية التي تسهم بفكرها في تطوير العمل المؤسسي في الدولة.

وأضاف أن الجائزة تسعى إلى إبراز وتحفيز طلبة الإمارات المبتعثين في جميع دول العالم خاصة المتميزين والمبدعين منهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في المجالات الشرطية والأمنية كالمرور والدفاع المدني والمؤسسات الإصلاحية، إضافة إلى المجالات غير الأمنية التي تخدم عمل المؤسسات كما تعكس التمثيل المشرف للدولة في الخارج.

فئتان

وأوضح أن الجائزة تشمل فئتين رئيستين هما جائزة التمثيل الوطني وجائزة الأفكار الإبداعية، حيث تمنح جائزة التمثيل الوطني لأفضل 3 طلاب برزوا في تمثيل الدولة وإظهار الهوية الإماراتية من خلال احترام الأنظمة والقوانين التابعة للجهة التعليمية أو المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبيئية التطوعية إلى جانب تفوقهم في تحصيلهم العلمي والأكاديمي.

وتمنح جائزة الأفكار الإبداعية إلى كل من يتقدم بفكرة تسهم في تحقيق أهداف حكومة دولة الإمارات بشكل عام والأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية بشكل خاص، بحيث تكون الفكرة المقدمة سهلة وممكنة التطبيق وتتوافر فيها عناصر الابتكار والتميز مع تحقيق أثر إيجابي في المجتمع.

زيارات

قال المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول: أن فريق عمل خاصاً بالجائزة سيزور كافة الدول ذات الكثافة الطلابية، كما ستنشر شروط الجائزة على موقع وزارة الداخلية وتربط مواقع السفارات بصفحة الجائزة، إلى جانب تجهيز تطبيق ذكي تنشر من خلاله دورات التثقيف عن الجائزة. ويحق لجميع الطلبة المبتعثين في أي دولة المشاركة في الجائزة مع مراعاة الشروط الفنية الشكلية المنصوص عليها في نظام الجائزة.

المصدر: ابوظبي ـ وام