العبادي يزور الكويت لتصفير المشكلات

أخبار

1419176092451336700_0

بينما بحث حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس ملفات الإرهاب وفكرة تأسيس صندوق لإعمار المناطق التي تحرر من تنظيم «داعش»، وصف مستشار لرئيس الوزراء العراقي زيارته إلى الكويت أمس بأنها «لتصفير المشكلات».

وقال مظهر محمد صالح، المستشار الاقتصادي للعبادي، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن زيارة رئيس الوزراء إلى الكويت «تأتي في إطار رؤية العراق الجديدة والقائمة على مبدأ تصفير المشكلات مع الجميع»، مضيفا أن «الاستجابة من قبل دول الجوار وغيرها من الدول جيدة حتى الآن».

على صعيد آخر، كشف رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، للصحافيين في جبل سنجار أمس، أن قوات البيشمركة استطاعت خلال 48 ساعة تحرير 3 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي من سيطرة «داعش»، بينما واصلت القوات الكردية تطهير مدينة سنجار من انتحاريي وقناصي التنظيم المتطرف.

وعن إمكانية مشاركة البيشمركة في العملية المرتقبة لاستعادة السيطرة على الموصل، قال بارزاني: «لن تكون هناك شروط لضرب (داعش) في أي مكان، لكن بالتأكيد يجب أن يكون هناك برنامج وأن نتفق على الكثير من الأشياء}.

وأعلن تنظيم داعش أمس حالة التأهب القصوى في الموصل. في حين قال سعيد مموزيني، مسؤول إعلامي للحزب الديمقراطي الكردستاني، لـ«الشرق الأوسط»: أن «التنظيم (داعش) أعاد أمس 332 من جثث قتلاه إلى الموصل، كما أعاد عددا كبيرا آخر من جرحاه، مما أدى إلى فوضى داخل المدينة؛ لأن الناس كانوا يتوافدون للتعرف على جثث القتلى لمعرفة ما إذا كانت لأبنائهم الذين انضموا إلى (داعش)».

المصدر: الشرق الأوسط