الحوثيون يضمون “ريمة” لمناطق نفوذهم باليمن

أخبار

YEMEN-POLITICS-UNREST

سيطر المسلحون الحوثيون، الاثنين، على مدينة الجبين عاصمة محافظة ريمة غربي اليمن، لتضاف إلى مناطق نفوذ الجماعة في هذا البلد.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المسلحين الحوثيين وصلوا إلى الجبين، وأحكموا السيطرة على المجمع الحكومي ومكاتب حكومية أخرى في المدينة، وتمركزوا فيها بمساندة مناصرين لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يقوده الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وحسب مصادر “سكاي نيوز عربية”، فان مواجهات اندلعت بين موالين لجماعة الحوثي من أبناء محافظة ريمة، وآخرين قدموا من ذمار، تسببت بمقتل شخص وإصابة آخر، في خلاف على السيطرة على المنطقة، بعد أن حشدت جماعة الحوثي عشرات المسلحين من أنصارها من محافظات صعدة وذمار.

وتعد ريمة، ثامن محافظة يسيطر الحوثيون عليها في اليمن، علما بأنهم سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي، ثم مدوا نفوذهم إلى محافظات أخرى.

ولم ينجح اتفاق السلم والشراكة الذي عقد بين الحكومة الهشة والحوثيين في اليمن، في احتواء الأزمة بين الطرفين، لتواصل الجماعة المسلحة تقدمها في سائر أرجاء البلاد.

وتواجه السلطات اليمنية عدة تحديات، على رأسها المد الحوثي في عدة مناطق وانتشار مسلحي القاعدة جنوبا، ورغبة الحراك الجنوبي في الانفصال.

صنعاء – سكاي نيوز عربية