كتاب الرفيقة السابقة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سيحول إلى فيلم

منوعات

حقق كتاب “شكرا على تلك الأوقات” الذي تروي فيه فاليري تريرفيلر قصتها العاطفية مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند نجاحا هائلا في المكتبات. وستحول رواية شريكة هولاند السابقة إلى فيلم سينمائي، حسب ما أعلنت الممثلة والمنتجة سعيدة جواد التي اشترت حقوق الكتاب.

تروي فاليري تريفيلر في كتاب “شكرا على تلك الأوقات” قصة حبها مع فرانسوا هولاند حتى القطيعة التي فصلت بينهما. وأعلنت الإثنين الممثلة والمنتجة سعيدة جواد لمجلة “غالا” أن الرواية ستحول إلى فيلم سينمائي.

وأوضحت سعيدة جواد “عبر -شكرا على تلك الأوقات- تمثل فاليري نضال امرأة تصرخ حقيقتها (…) وبالاتفاق مع فاليري، تعمل حاليا شركتي للإنتاج على مشروع تحويل الرواية التي حققت مبيعات قياسية إلى فيلم مع إمكانية التعاون مع شركات إنتاج أخرى فرنسية ودولية”.

وحقق “شكرا على تلك الأوقات” أكبر النجاحات في المكتبات للعام 2014، ونشر أيضا في الخارج، وطبع منه أكثر من 730 ألف نسخة. وكان لا يزال الإثنين مصنفا ضمن الكتب الثلاثة الأولى الأكثر مبيعا.

وأشارت سعيدة جواد أن “هذه السيرة الذاتية ستصور على طريقة الرواية فأود أن تروي البطلة قصتها لشخص تبوح له بأسرارها، حتى نفهم أكثر هذا الوسط السياسي، ونفهم أكثر هذه المرأة. أؤكد لكم أننا سنكتشف أشياء جديدة”.

لا أعد فيلما جدليا

قالت المنتجة أن فاليري تريرفيلر ستعطي رأيها في هذا الفيلم خلال عملية إنتاجه وأضافت “أظن حقا أن بإمكانها أن تقدم لي الكثير”. وتابعت “لست أعد فيلما جدليا، أريد فقط أن أروي نضال امرأة عاشقة، حتى وإن كانت القصة استثنائية بحكم أن الحبيب رئيس. فالموضوع بحد ذاته يبقى كونيا”.

وقالت سعيدة جواد من جهة أخرى عن تريرفيلر “التقينا قبل ثلاث سنوات خلال حملة الانتخابات التمهيدية. وساندت بعدها المرشح فرانسوا هولاند خلال الحملة الانتخابية. ومنذ ذلك الوقت فاليري وأنا لا نكاد نفترق (…) أحببت المرأة وصدقها وقوتها وحسها ورقتها”.

مها بن عبد العظيم / أ ف ب