محمد بن راشد يطلق استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

أخبار

محمد بن راشد

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الانسانية في دبي والتي تمتد من العام 2015 إلى العام 2021.

تم ذلك خلال الاحتفال الكبير الذي جرى اليوم في مقر المدينة في مدينة دبي الصناعية بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني ثم نبذة مصورة عن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية التي تأسست بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العام 2003 لتكون المركز اللوجستي والإنساني الرئيسي في المنطقة بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بالخدمات الإنسانية حول العالم.

وقالت شيماء الزرعوني المديرة التنفيذية للمدينة في كلمة لها في المناسبة إن المدينة باتت مركزا دوليا للمساعدات الإنسانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وبلغت المساعدات التي قدمتها للمنكوبين والمحتاجين خلال عقد من الزمان أكثر من مليار درهم ويوجد فيها ممثلون عن ستين منظمة دولية ومؤسسة إنسانية تعمل جميعها تحت مظلة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والمركز اللوجستي الرئيس لتنظيم وتأمين وصول هذه المساعدات الى أصحابها خلال ثلاث وسبع ساعات انطلاقا من مطار آل مكتوم الدولي.

وأعلنت في كلمتها عن المنصات الأربع التي تتكون منها استراتيجية المدينة وهي منصة “تواصل الإنسانية” التي ستكون المدينة من خلالها المركز العالمي الأول لفعاليات العمل الإنساني إذ تم في هذا السياق إطلاق المنتدى الإنساني العالمي الذي سيعقد في دبي كل سنتين لمرة واحدة أسوة بالمنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس.

وتحدثت الزرعوني عن المنصة الثانية “إبتكر للإنسانية” التي ستجعل المدينة قادرة على العمل المواكب لأهداف مدينة دبي الذكية وخطة دبي 2021.

المصدر: وام