اختراق حسابات وسائل إعلام أميركية على “تويتر”

منوعات

1-717415

اخترق قراصنة حسابات عدد من وسائل الإعلام الأميركية على “تويتر” لفترة قصيرة، الجمعة، وأرسلوا منها تغريدات تتضمن أنباء كاذبة، بينها على سبيل المثال أن البابا فرنسيس أعلن قيام “حرب عالمية ثالثة”، وأن الصين قصفت حاملة طائرات أميركية.

وخلال تعرضه للقرصنة أرسل حساب وكالة “يونايتد برس إنترناشونال” تغريدة مفادها أن البابا فرنسيس أعلن أن “الحرب العالمية الثالثة بدأت”، بينما أرسل حساب صحيفة “نيويورك بوست” تغريدة تؤكد إطلاق الصين صواريخ على حاملة الطائرات الأميركية “جورج واشنطن”.

وأعلن مسؤول في البنتاغون أن ما نشر بخصوص حصول مواجهة مسلحة مع الصين “خبر كاذب”.

وبعد استعادتها حساباتها محت وسائل الإعلام المستهدفة التغريدات المفبركة، ولاحقا قالت “نيويورك بوست”، إن “حسابنا على تويتر تمت قرصنته لبرهة ونحن نحقق في الأمر”.

ومن التغريدات المفبركة التي نشرها القراصنة، واحدة تقول إن رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين دعت إلى اجتماع طارئ لتغيير معدلات الفائدة، وأخرى تشير إلى أن رئيس “بنك أوف أميركا” دعا إلى الهدوء مطمئنا إلى أن الإجراء الذي يعتزم الاحتياطي الفدرالي أخذه لن يؤثر على حسابات الادخار.

وفي العامين الماضيين تعرضت حسابات العديد من وسائل الإعلام على “تويتر” للاختراق، بما في ذلك حسابا وكالة “فرانس برس” وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وهذا الأسبوع اخترقت مجموعة قرصنة إلكترونية موالية لـ”تنظيم الدولة” حساب القيادة الوسطى في الجيش الأميركي (سنتكوم) على “تويتر”، لكن البنتاغون أكد أنه لم يتم اختراق أي شبكة معلوماتية حساسة أو كشف اي معلومات سرية.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية