خالد السهيل
خالد السهيل
كاتب - مستشار إعلامي

إصلاح وتطوير

آراء

آمال كبيرة تضعها القيادة والمواطن على الوزراء الجدد الذين تمت تسميتهم أمس الأول. كان عنوان “الاقتصادية” الذي تصدر صفحتها الأولى أمس موفقا “إعادة هيكلة الدولة.. إصلاح وتطوير”.

دخول وجوه جديدة إلى مجلس الوزراء، وبينهم عدد من الشباب الذين لم يتجاوزوا الثلاثينيات من العمر، يعزز من خطوات دعم الشباب وتيسير الفرص للاستفادة منهم في صياغة المستقبل.

وهذا في حد ذاته أمر يجعلنا نستشرف أداء يتميز بالكفاءة والفاعلية، وهي المسألة التي كانت ولا تزال محل اهتمام الملك سلمان يحفظه الله.

من القرارات المهمة اختزال 12 مجلسا من المجالس العليا الموجودة في السابق إلى مجلسين، هما: مجلس الشؤون السياسية والتعليمية. ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وهذه خطوة ستساعد على تركيز الجهد في التعامل مع الملفات المهمة بشكل أكثر كفاءة وسرعة.

ومن اللافت أن قضايا مهمة مثل الإسكان والضمان الاجتماعي حظيت بالاهتمام من خلال قرارات نافذة.

لاشك أن الملك سلمان يحفظه الله وهو يصدر هذه القرارات، كان يؤكد استمرار نهجه في خدمة الوطن والمواطن.. ولهذا كان خطابه عبر “تويتر” موجها إلى أبنائه وبناته: “تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسأل الله أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم”. حفظ الله الملك والوطن والمواطن، وبارك في جهد الوزراء والمسؤولين.

المصدر: الاقتصادية
http://www.aleqt.com/2015/01/31/article_927436.html