آلاف يشيعون الطلبة المسلمين بنورث كارولاينا

منوعات

httpv://youtu.be/EPMGLHbUTaA

شارك آلاف الأشخاص، الخميس، في تشييع ثلاثة طلاب مسلمين، بينهم زوجان، كانوا قد قتلوا في نورث كارولاينا بالولايات المتحدة، في هجوم اعتبره البعض يحمل “دوافع كراهية دينية”.

وأمام المشيعين قرب مسجد فيرالي، دعا محمد أبو صالحة، والد الضحيتين يسر (21 عاما) ورزان (19 عاما)، السلطات للتحقيق فيما اذا كانت الكراهية بسبب الدين هي الدافع لقتلهم.

وقتل ضياء بركات (23 عاما) الذي يدرس طب الأسنان في جامعة نورث كارولاينا وزوجته يسر، واختها رزان، بالرصاص الثلاثاء في منزل على بعد نحو 3 كيلومترات من الجامعة في تشابيل هيل.

ووجهت الشرطة الاتهام لكريغ ستيفن هيكس بالقتل، ويقول محققون إن النتائج الأولية للتحقيق تشير الى أن خلافا على صف السيارات هو الدافع وراء قتلهم، لكنها تبحث ما إذا كان هيكس حركته الكراهية تجاه الضحايا لأنهم مسلمون.

وتحدث محمد ابو صالحة أمام المشيعين، ودعا الرئيس باراك أوباما الى الإصرار على أن يحقق مكتب التحقيقات الاتحادي “أف.بي.آي” في القضية باعتبارها جريمة كراهية.

واستقطبت القضية اهتماما عالميا، وزادت المخاوف بين بعض المدافعين عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، الذين يقولون إنهم شهدوا زيادة في التهديدات ضد المسلمين في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: أبوظبي – سكاي نيوز عربية