قمة سعودية ـ إماراتية تتناول المستجدات الإقليمية والدولية

أخبار

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، جلسة مباحثات رسمية تناولت آفاق التعاون بين البلدين «الشقيقين» وسبل دعمها في مختلف المجالات.

كما بحثت الجلسة، التي عقدت في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض، مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، بحضور الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

كما حضرها من الجانب الإماراتي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد آخر من المسؤولين.

وقد وصل الشيخ محمد بن زايد في وقت سابق أمس إلى الرياض، في زيارة رسمية للسعودية، وكان خادم الحرمين الشريفين في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية وعُزف السلامان الوطنيان للبلدين ثم استعرض حرس الشرف. وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب الملك سلمان ضيفه في موكب رسمي إلى قصر خادم الحرمين الشريفين.

المصدر: الرياض: «الشرق الأوسط»