اليمن: أنباء عن إعلان عدن عاصمة مؤقتة ومقرا للحكومة

أخبار

أفصحت مصادر رئاسية يمنية عن اجتماع دعا إليه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء أمس الأحد التقى خلاله بعدد من القيادات البارزة في عدد من المحافظات الجنوبية، حيث كرس الاجتماع لمناقشة عدد من التطورات السياسية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الاثنين، عن المصادر القول إن هادي عقد اجتماعا رسميا مع مسؤولين من محافظات لحج وأبين والضالع وعدن، وتترقب الأوساط السياسية دعوة مماثلة لعقد اجتماع موسع ستحضره قيادات بارزة من عدة محافظات يمنية بينها محافظات شمالية وجنوبية وفيه سيتم طرح مقترح تحويل مدينة عدن إلى عاصمة مؤقتة لليمن ومقرا للحكومة.

وأوضحت مصادر في الرئاسة اليمنية للصحيفة أن محافظي أبين ولحج والضالع وعدن وقيادات المحاور العسكرية بحثوا الترتيبات الأمنية خلال الفترة المقبلة، ومتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للخروج من الأزمة.

من جهة ثانية ، أوضح مصدر مطلع للصحيفة أن خلافات وصراعات برزت في أوساط جماعة الحوثي تنذر بانهيار صفوفهم كان آخرها إقدام المسلحين على التهديد بتنفيذ حملات اعتقالات تستهدف أبناء الجنوب وقيادات حزبية بشكل علني بينهم الرئيس السابق ونجله الذي يتهمه الحوثيون بالضلوع بتنفيذ خطة الفرار خاصة بعد انتهاكهم للاتفاقيات المبرمة معه وقتل قائد عسكري من القوات الخاصة الموالية له الأسبوع الماضي.

المصدر: الاتحاد